الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كارثة في أمريكا.. طبيب يكشف فشل الولايات المتحدة في التعامل مع أزمة كورونا

كورونا في أمريكا
كورونا في أمريكا

وجه طبيب أمريكي رسالة استغاثة عبر صفحته الشخصية بتويتر، كاشفا عن مدى تفاقم الإصابة بفيروس كورونا في ولاية ميتشجان الأمريكية، وضعف العناية الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة تفشي الفيروس، الأمر الذي دفع نائبة الكونجرس عن ديترويت ميتشجان رشيدة طليب بالتعبير عن صدمتها، مؤكدة أن الولايات المتحدة في حرب فشل فيها الخط الأمامي لكثرة المصابين بالفيروس.



 

وبدأت المخاوف باستغاثة من طبيب أمريكي بالطوارئ “ترتير”، الذي كتب تغريدة على تويتر قائلا: "لا أعلم من سيرى هذا، لقد عملت 12 ساعة في غرفة الطوارئ اليوم، وقد قمنا بوضع الأنابيب لـ5 مرضى، توفي 4 منهم، وتم العثور على ممرضات مختبئات ويصرخن في غرف التخزين، أنا حرفيا في منطقة حرب، بدأت المعركة للتو.. الخط الأمامي يفشل، أنتم يا رفاق وحدكم الآن". 

 

اقرأ أيضا: 

أمريكا تعلن عن وفاة أول طفل بسبب فيروس كورونا المستجد 

 

وهنا ردت نائبة الكونجرس رشيدة طليب: "هذا صدمني. يخبرنا العاملون في مجال الرعاية الصحية لدينا عما يحتاجون إليه، وما يحدث للأشخاص الذين يصابون بالفيروس، وأن استجابتنا ليست كما ينبغي.. كل واحد من زملائي يحتاج إلى قراءة هذا. نحن نحتاج لأن نقوم بالمزيد". 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكشف طبيب آخر عن انهيار الرعاية الصحية الأمريكية أمام تفشي الفيروس فقال: "تطلب بومونت –  مدينة أمريكية في تكساس –  من الممرضات الذين ثبتت إصابتهم ولم تظهر عليهم أعراض لمدة 72 ساعة العودة إلى العمل. هذا غير أخلاقي ومجنون". 

 

يذكر أن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أعلنت اليوم الخميس أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 في الولايات المتحدة تجاوزت 68 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 1000. 

 

اقرأ أيضا: 

أمريكا تبدأ محاربة مواقع لقاحات فيروس كورونا الزائفة 

 

وكانت آخر إحصائية سجلتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية إصابة 68500 أمريكي بفيروس كورونا المستجد، وارتفع إجمالي الوفيات إلى 1031، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية. 

 

ونقلت الـ"CNN" عن الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 انتشر بشكل متزايد ومتسارع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال فوسي إن مدينة نيويورك تتصدر حالات كورونا في الولايات المتحدة، موضحًا أن حوالي 60٪ من الإصابات الحالية على مستوى البلاد في نيويورك، و56٪ من الإصابات الجديدة تأتي من المدينة أيضًا.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067