الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

خلو شوارع الوادي الجديد من المواطنين مع تطبيق حظر التجول | صور

جانب من تطبيق قرار حظر التجول بالوادى الجديد
جانب من تطبيق قرار حظر التجول بالوادى الجديد

بدا المواطنون بمحافظة الوادي الجديد تطبيق قرار حظر التجول الذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضون لها، والذي يبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.



ومع الدقائق الأولى لتطبيق حظر التجول خلت جميع الطرق السريعة والداخلية من المواطنين ووسائل المواصلات ، فيما ناشدت سيارات الشرطة المواطنين عبر مكبرات الصوت الالتزام بتطبيق القرار حفاظا على سلامتهم .

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إن هناك تعليمات مشددة لقوات الامن للتعامل بمنتهى الحزم مع أي خروقات حفاظا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وتأتي هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

صحة الوادي الجديد تنفي وجود إصابات بفيروس كورونا وتناشد المواطنين الابتعاد عن التجمعات

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067