رئيس التحرير
عصام كامل

السلطة الخضراء يوميا طوال مدة الحجر المنزلي لحمايتك من الكورونا

السلطة الخضراء
السلطة الخضراء

أشياء تقوي المناعة .. يجمع الأطباء على أن تقوية الجهاز المناعي، من أكثر الوسائل المضمونة للحماية من فيروس كورونا المستجد، والمعروف علميا باسم "كوفيد 19"، والذي لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن، والذي اجتاح العالم أجمع، وأصاب الجميع بالرعب، مما جعل الدول تواجهه بالعزل المنزلي، وتقوية مناعة الجسم.

 

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن أفضل وسيلة لتقوية الجهاز المناعي، هي التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على مغذيات تقوي الجهاز المناعي، والتي تتواجد بوفرة في مكونات طبق السلطة الخضراء المعتادة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.  

الصحة العالمية تكشف موعد ظهور أول علاج لفيروس كوروناالجزر

لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم ضد الأمراض، وعلى الأخص عنصر "البيتاكاروتين" الذي يكون فيتامين "أ" بالجسم. الطماطم

لأنها غنية بفيتامين c، وكذلك الليكوبين المضاد للأكسدة، وشي الطماطم في الفرن يزيد من كمية الليكوبين، ولكنه يقلل من فيتامين د. البصل له تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للربو، ويحد من انسداد الشعب الهوائية، كما أنه يحتوي على مادة "البروستاجلاندين" التي تعمل على استرخاء الممرات الهوائية، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية. الخيار

يعتبر الخيار مصدرا غنيا وممتازا لفيتامين c، فحاول إضافته لوجباتك اليومية، كما أن الخيار يحتوي على 95٪ من المياه، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم، ويهاجم التهابات البطن.

 

الجريدة الرسمية