الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"المهدي المنتظر" تريند يتصدر معظم الدول العربية وآخرها السعودية

المهدي المنتظر.. تصدر تريند ادِّعاء أحد المواطنين بأنه المهدي المنتظر معظم محركات البحث في الدول العربية، ولعل آخرها صعوده إلى قمة البحث الآن في السعودية. 



بين الحين والآخر يظهر علينا بعض الأشخاص ليدَّعوا أنهم المهدي المنتظر، أغلبهم تم إيداعهم بمستشفى الأمراض العقلية، والبعض الآخر كان مصيره خلف القضبان.

ويبدو أن انتشار فيروس كورونا وحالة الهلع التي تسبب فيها كانت سببًا في أن يخرج شخص جديد يدَّعي أنه المهدي المنتظر من أمام أحد المساجد لم يتم تحديدها حتى الآن، وقال: “يا أيها الناس.. أنا المهدى المنتظر.. بعثني الله رسولًا إلى الدنيا كلها.. أخبر عني محمد رسول الله.. وقد بعثني الله رسولًا إلى الدنيا كلها.. أنا المهدي.. أمرت أن أسلم فأسلمت لله رب العالمين.. أنا المهدي أملك الناس سبع سنوات فإن مت قمت قامت القيامة.. أنا المهدى.. اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".

 

 

«فيتو» ترصد أبرز من زعموا بكونهم "المهدي المنتظر" وإلى أي شيء انتهى بهم الحال:

  1. أثناء الانتخابات الرئاسية في أبريل 2012، تقدم مواطن بأوراقه للترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية وادعى أنه "المهدي المنتظر" الذي سيحرر البلاد العربية.
  2.  وظهر شخص آخر يدعى أحمد الجنايني ادعى أنه "الإمام المنتظر"، وأكد ذلك في رسالة بعثها إلى دار الإفتاء المصرية، مستدلًا بآيتين في القرآن الكريم على أنه إمام هذا الزمان.
  3. خلال ثورة "25 يناير" فوجئ المتظاهرون بشخص يدخل ميدان التحرير مرتديًا زيًا أخضر، وادعى أنه "المهدي"، وتبين أن اسمه سلامة علي محمد.
  4.  موظف سابق بالأوقاف أحمد عبد العظيم 44 سنة، حاصل على معهد فني تجاري، زعم في يونيو 2014 أنه "المهدي المنتظر"، وتم اعتقاله خلال رفعه راية شبيهة براية "داعش" بصحبة اثنين معه أثناء تواجدهم أمام قصر الاتحادية.
  5. وفي أسوان أحالت نيابة إدفو مزارعًا يدعى أحمد محمود الحجاج إلى نيابة أمن الدولة العليا، بعد زعمه أنه "المهدي المنتظر"، وطلبت النيابة تقريرًا طبيًا حول صحة قواه العقلية.
  6. كما زعم محمود قاسم أبو جعفر، أنه "المهدي المنتظر"، وأن صفاته الشكلية والمعنوية والحسية مطابقة له.
  7.  ومن منطقة الموسكي ادعى مخلص علي، عامل دوكو، أنه "المهدي" وتم اعتقاله، وعند تحرير محضر له سأله الضابط عن اسمه فأخرج مطواة من ملابسه، وأصاب بها الضابط بجرح في الرقبة قبل أن يمسك به بقية ضباط وأفراد الشرطة.
  8. وفي قليوب قتل "كهربائي" عددًا من جيرانه قبل أن يسلِّم نفسه للشرطة مدعيًا أنه "المهدي المنتظر"، وتبين أن اسمه عمرو عبد العاطي، وأنه مصاب باضطراب نفسي منذ فترة، وأنه كان يدعي أنه "المهدى المنتظر"، ويخرج في الشارع عاريًا تمامًا من ملابسه.
  9. عام 2000 ظهر 3 مصريين ادعوا أنهم "المهدي المنتظر"، أولهم محمد عبد النبي عويس في سيناء، وكتب كتابًا يشرح فيه تعاليمه، وكان مصيره الإقامة في مستشفى الأمراض العقلية.
  10. وفي نفس العام ظهر شخص يدعى حنفي من بورسعيد ادعى أنه "المهدي المنتظر" واعتقلته الشرطة.
  11. كما ظهر ثالث فى عام 200 أيضا اسمه أحمد عبد المتجلي من الإسماعيلية الذي ادعى قدرته على إخراج الجن.
  12. في الإسكندرية اعتقلت أجهزة الأمن مواطنًا يُدعى محمد محمود، زعم أنه "الإمام المنتظر"، وطلب من أئمة المساجد مبايعته، وأعلنت أسرته أنه يعاني اضطرابات نفسية.
  13. وفي الإسكندرية أيضًا أعلن عاطف محمد حسين أنه "المهدي المنتظر" وتعهد بتخليص العالم من شرور الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي شارون.
  14. وزعم مواطن يدعى أشرف عبد الحميد، ويعمل خبازًا أنه "المهدي المنتظر" من محافظة الإسكندرية.
  15. وفي قنا أعلن مواطن يدعى عبد الفتاح محمد دردير أنه "المهدي المنتظر"، وأن الله تعالى اختاره ليخلص الناس من الظلم ومحاربة الفساد، وتم حبسه وإحالته بعد ذلك إلى مستشفى الأمراض العقلية.
  16. وفي الشرقية، فوجئ المصلون في أحد المساجد بشاب يخبرهم أنه "المهدي المنتظر"، فسايره أحدهم وقال "سأصطحبك لمكان ما الآن، ولو عرفت ما هو ذلك المكان قبل الوصول إليه سأبايعك وأدعو الناس لتصديقك"، وكان المكان الذي لم يعلم به المهدي المزعوم هو مستشفى الأمراض العقلية الذي تم إيداعه فيه.
  17. وفي أسيوط ألقت أجهزة الأمن القبض على يحيى أحمد محمد، عامل حدادة، ادعى أنه "المهدي المنتظر".
  18.  وفي الفيوم ألقت قوات الأمن القبض على مواطن زعم أنه "المهدي".

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067