رئيس التحرير
عصام كامل

استشاري مناعة: الكلور المخفف برئ من أمراض الحساسية

الكلور المخفف
الكلور المخفف

بعد تأكيد منظمة الصحةالعالمية بأن الكلور المخفف قادر على قتل فيروس كورونا، مايساعد فى الوقاية من الإصابة به، أصبحت ربات البيوت فى كل مكان تهتم بتطهير وتعقيم المنزل بالكلور المخفف، إلا أنه  انتشرت بعض الأخبار على السوشيال ميديا بأنه يسبب أمراض الحساسية.

 

الوقاية من مرض الكورونا

ويقول الدكتور مجدى بدران استشارى أمراض الحساسية والمناعة، إن الكلور المخفف بنسبة 1:10 قادر على قتل الفيروسات خاصة فيروس كورونا، وهذه النسبة آمنة تماما على الصحة ولا تسبب أى تهيجات بالجلد أو الأنف أو العين أو الصدر، فالكلور المخفف برئ تماما من أمراض الحساسية.

توفير 9 أطنان كلور وأدوات تطهير لمستشفى بلقاس وقرية السماحية بؤرة الكورونا في الدقهلية

وأضاف “بدران”، أن الكلور المخفف يمكن أن يسبب أمراض الحساسية لدى الإناث بنسبة 1% فقط، وبالتالى لا خطورة منه، ولضمان الوقاية من أى مخاطر، يمكن استخدام الجوانتى والكمامة عند استخدام ربات البيوت للكلور المخفف فى تعقيم المنزل وتطهير الأرضيات.

 

وتابع، كما يجب الإلتزام بنسبة التخفيف وهى 1:10، أى كوب واحد كلور وعليه 10 أكواب ماء، ويستخدم فى تعقيم وتطهير المنزل مرتان فى اليوم، وذلك يشمل الأرضيات والأسطح ومفاتيح الكهرباء ومقابض الأبواب والحمامات ورخامة المطبخ وصنابير المياةوالريموت كنترول والمفاتيح والنظارات والهواتف، والأدوات التى يتم يم شرائها من خارج المنزل، وهكذا.

الجريدة الرسمية