رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تحولي إجازة الحجر المنزلى لطفلك للوقاية من الكورونا مميزة

خليك فى البيت
خليك فى البيت

خليك فى البيت.. حالة من الملل بدأ يشعر بها الصغار بعد إجازة الحجر المنزلى التى فرضتها الحكومة فى مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مما وضع الأمهات فى مأزق، لكثرة الحاح الصغار على الخروج أو مقابلة الأقارب أو الأصدقاء.

 

وفي هذا السياق قالت الدكتورة ولاء يحيى استشارى نفسى وأسرى، إنه على الأمهات جعل إجازة الحجر المنزلى مميزة للصغار، وليست عزلة أو انقطاع عن العالم، بل على العكس يجب التحدث معهم بهدوء عن ما يحدث وعن سبب الأجازة، وتوعيتهم عن فيروس كورونا من خلال بعض القصص والحكايات، مع ضرورة تقسيم وقتهم على مدار اليوم وإشغاله حتى لا يشعروا بالملل.

الناظر:لا داعى للإفراط فى تطهير المنازل حفاظا على صحة الأطفال (فيديو)

وأضافت ، أنه على الأمهات أن تراعى نفسية الصغار لأن طبيعتهم تحب الخروج والتنزه واللعب مع الأصدقاء، لذا فى فترة الإجازة يجب الإبتعاد عن أى مشاحنات أو عصبية والتحدث معهم بهدوء دائما والبوح لهم بكلمات حب وتشجيع ترفع من معنوياتهم، مع تجديد الروتين اليومى.

وتابعت، أنه يمكن إشراك الأطفال فى الأعمال المنزلية البسيطة خاصة عند عمل السلطة أو الكيك أو الحلوى التى يفضلونها، مع اللعب بالأوراق والرسومات والألوان والمكعبات والبازل والقص واللصق، والجديد أن تشارك الأم معهم حتى يشعروا بالمرح والإهتمام.

Advertisements
الجريدة الرسمية