رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الخوف وعلاقته باستقرار الحياة الزوجية

الخوف في المنام
الخوف في المنام

الشعور بالخوف هو شعور لا إرداي يصاب به الشخص نتيجة للتوتر والقلق والوسواس القهري الذي يعاني منه، وقد يرى الشخص في منامه أنه يشعر بحالة من الخوف مما يجعله يشعر بالقلق والخوف الشديد من المستقبل.

 يقول ابن سيرين إن الخوف في منام الرجل يدل على خوف الشخص من الحساب ويدل ايضاَ على التوبة والبعد عن المعاصي، أما إذا رأى الشخص أنه خائف من أصدقائه دل ذلك على العكس وأن أصدقائه يحبونه كثيراً في الواقع.

وإذا رأى شخص في المنام أنه يقوم بالهروب بسبب الخوف من شخص لا يعرفه في الحقيقة دل ذلك على أنه سوف ينشأ بينه وبين هذا الشخص علاقة سواء كانت علاقة عمل أو زواج أو تقارب وسوف تكون هذه العلاقة سعيدة جداً.

اقرا ايضا:

تفسير حلم الضحك الشديد وعلاقته بالهموم والأحزان

 وإذا رأى الرجل  في منامه أنه يخاف من امرأة بشدة دل ذلك على أنه يحب هذه السيدة لدرجة كبيرة ، أما إذا رأى أنه خائف من الحيوانات مثل الخوف من العقرب يدل على مدى قرب هذا الشخص من الله.

وإذا رأى الرجل في المنام  أنه خائف من الثعبان دل ذلك على أنه سوف ينتصر على الأعداء وسوف يتخلص منهم، أما إذا رأى أنه خائف من الأسد دل ذلك على ضعف شخصيته.

وإذا رأى الرجل أنه خائف من الرصاص ولكنه أصيب بإحدى طلقاته فهذا الرؤية غير جيدة لأنها تشير بإصابته بالحسد الشديد الذي سيُعطله عن التقدم في حياته وإذا رأى أنه خائف من القطة في الحلم فهذا يدل على الغدر الذي سيلحق به من المقربين منه.

وإذا شعر الرجل في منامه بالخوف الشديد من الله لدرجة أنه بكى فهذا يعني أنه كان متورطا في مصيبة كبيرة وسيكتب الله له أن ينجو منها ويفرج كربه.

وإذا خاف وبكى خشية من الله فهذه الرؤية محمودة تشير إلى حياتة وعمره المديد، كما أنها تدل على تكرار ذِكر لله عن طريق الاستغفار والدعاء المستمر.

 

اقرا ايضا:

تفسير حلم البخور وعلاقتها بكشف الأسرار

 

واذا رأت المتزوجة  في منامها أن طلقات النار أو الرصاص كانت على وشك أن تصيبها ولكنها نجت منها فهذا يدل علي أن الحياة الزوجية الخاصة بها  كانت على وشك الانهيار ولكن الله كتب لها النجاة والاستقرار في حياتها.

 

وإذا رأت المتزوجة أنها تخاف من المحيطين بها دل ذلك على أنها لم تفي بعهد في حياتها وتخشى من المواجهة، اما في حال رأت نفسها تخاف وتبكي بشدة وتنهار دل ذلك على أنها سوف تتخلص من مشكلة كبيرة في حياتها وسوف تبدأ حياة جديدة بينها وبين زوجها.

 

اما خوف الفتاة العزباء من القطة في الحلم فأنه يدل علي  ارتباط هذه الفتاة بشاب لا تحبه ولا تريد أن تُكمل باقي عمرهامعه ,وخوفها في الحلم لدرجة الفزع فهذا يعني اقتراب ميعاد تحقيق الأماني التي طالما خططت لها منذ وقت طويل، فهذه الرؤية تُبشر الحالمة بأن النجاح قريب.

 

ولو خافت لدرجة أنها بكت من شدة الرعب فهذا الحلم فسَره الفقهاء على أنه زواج قريب  لها .

 

وإذا شعرت العزباء بالرعب والخوف الشديد في الحلم فهذا دليل إحاطتها بأشخاص يحبونها ويدعمونها.

 

واذا  رأت الحامل القطة في منامها وانتابها شعور الخوف منها فهذه الرؤية إشارة بأنها  خائفة ومرتبكة من يوم ولادتها.

​​​​​​

​​​​​ورؤية اللصوص في المنام تعني أنه مُحاط بالكاذبين والمنافقين الذين يريدون الشر والأذى له.

 

   أما الخوف من اللصوص في الحلم معناه النجاة من القهر والظلم الذي سيعاني منه الحالم، كما أنه يعني الحصول على الأمن في الواقع والله اعلم .

Advertisements
الجريدة الرسمية