رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الخبز والعجين وعلاقته بالهموم والموت

الخبز في المنام
الخبز في المنام

الخبز يتربع على عرش حاجات الإنسان ومطالبه، كما يمثل رغيف الخبز رمزاً قديماً للتعبير عن أبسط حقوق الإنسان هذا في الواقع، أما رؤية الرغيف في المنام فإنه يدل على زوال الهموم وربما يكون دليلا على قرب موته والله أعلم.

 

أما من رأى أنه يجد خبزاً في مكانٍ مجهول ولا يقدر على أكله فقد يدل ذلك على دنو أجله، وإن كان نصف رغيف فقد يدل على ذهاب نصف عمره والله أعلم بالأعمار، والخبز الكثير في المنام إن لم يأكل منه الرائي بدرت منه مضرة لأهله، وإن أكل منه كان نفعاً ومنفعة ,والخبز الساخن يدل راحة في العيش، وأما الخبز شديد الحرارة فهموم وغمٌّ.

 

ويقول ابن سرين: من رأى نفسه يأكل رغيف خبز غليظ في المنام فهو طول عمره، ومن رأى في يده كسرة خبزٍ يأكلها في الطريق أو في السوق فهو دنو الأجل والله أعلم.

أمَّا من رؤية أكل الخبز في المنام إذا رفعت المائدة من أمامه بعد فراغه فتدل على انقطاع رزقه من المكان، والخبز الرقيق أو الرقاق في المنام موتٌ قريب، إلَّا أن يكون الرقاق على مائدة فيدل على رزقٍ ومعيشة

  

ومن رأى أنه  أخذ الخبز من الخباز في المنام ولم يدفع له ثمناً فهذه إشارة على أنه يعيش بسرور، أمّا من اشترى الخبز ورأى الثمن في المنام فهو كلامٌ في الحاجة.

 

اقرأ أيضا:

تفسير حلم الضحك الشديد وعلاقته بالهموم والأحزاني

 

ويقول ابن سيرين إنَّ الخباز في المنام مشاغب في رزقه، وكل مهنة فيها نار تدل على الكلام والخصومة، وقد يدل الخباز في المنام على الملك العادل، ومن رأى كأنَّه يعمل في الخبز فهذا يدل على الثروة والنعمة التي سوف يحصل عليها ان شاء الله ، وقد يدل ذلك على إرشاد الناس إلى سبيل الثروة.

ومن باع الخبز للناس في المنام وأخذ منهم ثمنه دراهم مكسرة فهو يجمع الناس على الباطل والفساد، وقد يدل ذلك على النميمة.

 

اقرأ أيضا:

  تفسير حلم البخور وعلاقتها بكشف الأسرار

 

ومن رأت أنها تعجن عجيناً فإنها تنقل الكلام وتتكلم في القيل والقال، ورؤية العجين للعزباء دليل على أن الناس تتكلم عن زواجها ، أمَّا رؤية العجين في المنام للمطلقة فإن الناس تتكلم في طلاقها، وإن رأت الأرملة العجين في منامها فإن الناس تتكلم عن همومها وأحزانها.

 

والفطائر في المنام على وجه العموم إن كانت مخبوزة فهي خير ورزق، وإن كانت عجين فهي قيل وقال واختلاف في وجهات النظر.

ورؤية الخبز المحشو بالجبن في المنام دليل على الرزق، وإن كان الخبز محشواً باللحم ولم يكن مخبوزاً فهذا يدل على الغيبة والنميمة والفحش من القول ، وإن كان الخبز محشواً باللحم ومخبوزاً فإنه رزق من بيع وشراء، ورؤية الخبز محشواً بالخضراوات رزق من مصدر مهنة.

ويقول ابن سيرين أن من رأى الميت يأخذ منه الخبز فهو يفقد دينه إن كان الناس في فتنة أو بدعه، وقد يدل ذلك على هلاك زوجته إن كانت مريضة، ومن رأى في المنام الميت يعطيه الخبز فذلك رزقٌ يأتيه من حيث لا يحتسب.

 

وتوزيع  الخبز في المنام على الفقراء أو على الناس عموماً يدل على نيل العلم لطالب العلم، وإن كان يعظ الناس فهذه عظاته ووصاياه، أما تفريق الخبز في المنام على من لا يحتاجونه أو من هم في غنى عن مساعدة  فذلك يدل على حسنات ينالها من أجلهم.

 

ورؤية البحث عن الخبز في القمامة تدل على هلاك قريب لأهل المكان لأنهم استحلوا حرمات الله فاستحقوا غضبه والله أعلم.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية