الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا

منتصر عمران يكتب: تحذير المسلمين من خرافة المشعوذين

منتصر عمران
منتصر عمران

بعد خروجنا من المسجد قال لي جارنا: ما رأيك يا شيخ في قصة أن هناك امرأة رأت في المنام رسول الله صلى الله عليه وسلم يطلب منها أن تخبر الناس بأن يفتحوا المصاحف وسيجدوا بين صفحات كل مصحف شعرة سوداء أو شعرة بيضاء فتسحب هذه الشعرة من صفحات المصحف وتوضع في "كولمان" ممتلئ بالماء فيشرب منه أهل بيته فلن يصيبهم فيروس كورونا أبدا!!



 

باحث: مهمة الحاكم تعيين القائمين على شئون الإفتاء والقضاة

فبعد أن تبسمتُ تبسم المنكر لهذه الرواية أجبتُه بما يلي:

 

  • قلت له: هل تعرف هذه المرأة صاحبة الرؤيا؟ قال لي: لا.. فقد قالها لي صديق.

 

  • قلت له: يا أخي؛ لو تتبعت سلسلة الرواة لهذه القصة فلن تصل إلى صاحبتها لأن القصة في أصلها مختلقة.

 

  • قلت له: يا أخي؛ الإمام الشافعي يقول: إذا رأيتم الرجل يمشي على الماء أو يطير في الهواء، فلا تأخذوا منه قولا ولا صرفا حتى تنظروا أين هو من شرع الله.

 

  • وإذا قلت لي إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من رآني في المنام فقد رآني حقا قلتُ له: صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ولكن علاوة على أني أشكك في هذه الرواية.. فرسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأمر بشيء لم يرد في الشرع أو فيه مخالفة فهذه رواية أهل البدع يا صديقي الذين يتكسبون من مثل هذه القصص لكي يخدعوا بها البسطاء والعوام من الناس.

  – قلت له: يا أخي؛ لماذا نترك ما جاءنا عن رسولنا الكريم من أدعية لمثل هذا الوباء، ونذهب لمثل هذه الخزعبلات التي ما أنزل الله بها من سلطان؟!

 

وإليكم ما جاء من أدعية تحصين من الوباء منقول من صفحة دار الإفتاء لكي يعمل بها كل مسلم يريد أن يعمل بالأدعية بجانب الأخذ بأسباب الوقاية الطبية:

منتصر عمران يكتب: عندما يُسَخَّر الدينُ لموقف سياسي أو وطني!

1 – "اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ".

 

2 – "اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ".

3- « 3 – "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ".

 

4 – "أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ".

 

5 – "اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ".

 

6 – "أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا".

 

7 – "اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري".

 

8 – "أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ".

 

9 – "أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمن".

 

10 – "أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ".

 

11 – "اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَة".

12 – "هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ* هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ* هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ".

 

13- "تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

 

14- "اللهم إني أعوذ بك مِنْ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئْ الْأَسْقَامِ".

 

15- التسبيح...

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067