رئيس التحرير
عصام كامل

التحفظ علي معلم ثانوى بالشرقية تحدى قرارات الحكومة | صور

التحفظ علي معلم ثانوى
التحفظ علي معلم ثانوى تحدى قرارات الوزراء بالشرقية

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم بغلق وتشميع مركز للدروس الخصوصية بمدينة القنايات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع قوات الأمن بتنفيذ قرارات الغلق الصادرة لمراكز وسناتر الدروس الخصوصية. 

وذلك تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمنع التجمعات والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وتفعيلًا للإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره. 

اقرأ أيضا..لمواجهة كورونا.. رش وتطهير أماكن الأسواق والمناطق المحيطة بها في الشرقية

 

وتنفيذًا لتعليمات المحافظ.. قامت رئاسة مدينة القنايات بالتنسيق مع مأمور القسم ومداهمة مركز للدروس الخصوصية مساحته 2.5 × 3 متر وبه 12 طالبا وطالبة يديره مدرس ثانوى، وعلى الفور تم التحفظ على المدرس واتخاذ الإجراءات القانونية حياله وانصراف الطلبة لمنازلهم بعد توعيتهم بخطورة التواجد بمراكز الدروس الخصوصية خلال هذه الفترة للحد من التجمعات ولمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ أيضا..بسبب كورونا.. الشرقية تطارد تجار الكلاب والقطط في الزقازيق | صور

أكد محافظ الإقليم أنه جار استمرار تكثيف الحملات الموسعه على مراكز الدروس الخصوصية بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة لتنفيذ قرار الغلق الصادر لها منعا لتجمعات الطلاب وحرصًا على سلامتهم والتزاما بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ أيضا.."زفوها لقبرها في ليلة العمر".. تشييع جنازة عروس ههيا بالشرقية | صور

كان محافظ الشرقية أصدر قرارًا بمنح أعضاء هيئه التعليم شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائى التكنولوجيا وأخصائى الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التى تعقدها الأكاديميه المهنية للمعلمين منحهم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى وذلك اعتبارا من 1/1/2019، طبقا لأحكام القانون رقم 155 لسنه 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية والبالغ عددهم 1801. 

اقرأ أيضا..30 صورة ترصد فض 6 أسواق بالشرقية

كما قرر المحافظ ترقية أعضاء هيئة التعليم إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقى متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية اعتبارا من أول الشهر التالى لصدور هذا القرار الخاص بالترقية، مؤكدًا على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.

الجريدة الرسمية