رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنكروا في زى مواطنين.. مفتشو صحة الشرقية يوجهون ضربة لمستغلي أزمة كورونا | صور

ضبط ادوية فاسدة ومغشوشة
ضبط ادوية فاسدة ومغشوشة بالشرقية

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية محافظة الشرقية برئاسة  الدكتورة فاطمة حبيب،حملات مكثفة علي جميع المنشآت الدوائية بمختلف أنحاء المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخري، للتأكد من توافر مستلزمات الوقاية الشخصية ،والمعقمات، وكحول التعقيم بالصيدليات، ومحل بيع المستلزمات الطبية.

وقام مفتشو الحملات بعمل محاولات شراء للتأكد من الالتزام بالتسعير الجبري ، وتبين قيام بعض الصيدليات بمخالفة ذلك، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

اقرأ أيضا..لمواجهة فيروس كورونا.. الكافيهات والمطاعم بالشرقية تلتزم بقرار الغلق | صور

 

تبين أثناء التفتيش وجود عبوات وزجاجات مجهولة المصدر، وتم ضبط أقراص ، وعبوات، وزجاجات بها سائل شفاف مجهول المصدر، محاليل طبية، بالإضافة إلي أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع ، وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ،ومجهولة المصدر مكتوب عليها أسماء تجارية غير معروفة، وضبط أدوية تأمين صحي معدة للبيع التجاري ، وعينات مجانية ، وتم تحرير محاضر بجميع المخالفات بمراكز الشرطة بكل مدينة.

اقرأ أيضا..ضبط 17 ألف قرص أدوية مخدرة وتشميع صيدليتين بالشرقية

كما تم التأكد من توافر المستلزمات الوقائية "كمامات ، ومطهرات ، معقمات شخصيه ، كحول" في 109 صيدلية بنطاق المحافظة ، وتبين عدم وجود الكمامات ، والمطهرات بكميات كافية بمعظم الصيدليات نظراً لعدم توريدها من الشركات الرسمية والجهات المعتمدة من خارج المحافظة .

وشدد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل الوزارة بالشرقية علي الضرب بيد من حديد علي جميع المخالفين ومعدومي الضمير، لاستغلال الظروف الراهنة، مؤكداً علي عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، التي من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة.

اقرأ أيضا.."بسبب كورونا".. فض أفراح وأسواق وتشميع قاعات وكافيهات بالشرقية | صور

 وشدد وكيل الوزارة علي التفتيش الصيدلي بالتصدى لممارسات إخفاء السلع والتلاعب بالأسعار الدوائية ، وذلك من خلال تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ، والعمل علي منع احتكار السلع أو إخفائها ،والتأكد من جودة السلع الموجودة.

اقرأ ايضا..الشرقية تواصل تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والدينية ضد كورونا | فيديو

وأهابت مديرية الشئون الصحية الصيادلة بالتأكد من مصادر المطهرات والكحولات ، والمعقمات الشخصية ، بعمل اختبار للتأكد من نوع الكحولات والمطهرات وتركيزاتها قبل اعتمادها وبيعها في الصيدليات، نظراً لورود عدد من الشكاوي من المواطنين حيال هذا الصدد .  

Advertisements
الجريدة الرسمية