رئيس التحرير
عصام كامل

سوق العتبة يتحدى كورونا.. زحام وتكدس الباعة والزبائن| صور

سوق العتبة
سوق العتبة

شهد سوق منطقة العتبة، اليوم السبت، تكدسا وزحاما شديدين من قبل الباعة الجائلين الذين افترشوا الأرصفة والزبائن المقبلين لشراء أحتياجتهم، على الرغم من مطالب الدولة للمواطنين بالابتعاد عن التجمعات وأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كرورنا المستجد.

ويأتى ذلك في ظل انتشار دعوات على موقع فيس بوك للمكوث في المنزل ومنع أى تجمعات ومن ضمنها صلاة الجماعة في المساجد والقداس في الكنائس لحين احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر قرارا بإغلاق كافة المطاعم والمقاهي على اختلاف أنواعها يوميا بدءا من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 7 صباحا منذ الأمس 19 مارس وحتى يوم 31 مارس للحد من التجمعات في تلك المنشآت.

كما أعلنت وزارة الأوقاف،اليوم السبت، إيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من اليوم ولمدة أسبوعين.

القوات المسلحة تعقم مجمع التحرير وعددا من الميادين والشوارع ومحطة مترو السادات

قررت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من اليوم ولمدة أسبوعين.

وجاء القرار بناءً على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر.

الجريدة الرسمية