رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المحال التجارية في وسط القاهرة تلتزم بقرار الغلق من الساعة السابعة | صور

إغلاق المحال التجارية
إغلاق المحال التجارية في وسط القاهرة

التزم أصحاب المحال التجارية والكافيهات بوسط القاهرة وأكتوبر، بقرار رئيس الوزراء بغلق المحال الذي يبدأ من الساعة السابعة مساء اليوم، وحتى السادسة صباحا، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا في مصر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم الخميس، عددا من القرارات في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

الحكومة تكشف عقوبة المخالف لقرار إغلاق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية

ونص قرار رئيس الوزراء الأول في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 /3 / 2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة. 

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسري حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.  

Advertisements
الجريدة الرسمية