رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حريق يلتهم مخزن أغذية دار أيتام بالزقازيق | صور

الدكتور هشام شوقي
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

اندلع حريق هائل بغرفة مخصصة لتخزين الأغذية بدار أيتام الزقازيق بمحافظة الشرقية مما أسفر عن التهام معظم محتوياتها، دون وقوع إصابات بشرية.

وتوجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى دار الأيتام لمتابعة الأضرار الناجمة عن نشوب الحريق، وكلف إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بفحص جميع الأغذية الموجودة بالدار للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

الشرقية تفض سوقا أسبوعيا بالقوة بسبب كورونا: "إحنا مبنهرجش"| صور

 

كما كلف بحصر جميع الأطعمة التي تعرضت للحريق، وقام فريق مراقبة الأغذية بحصر الكميات غير الصالحة وتم إعدام 692 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية نظرا لحدوث الحريق.

الشرقية تواصل تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والدينية ضد كورونا | فيديو

على جانب آخر أعلن وكيل صحة المحافظة، أن الفرق الطبية بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني بالمحافظة، قامت خلال 12 يوما بتطعيم 1066408 أطفال بمحافظة الشرقية بنسبة تغطية بلغت 98 %، حيث تستهدف تطعيم 1090605 أطفال من عمر 9 شهور وحتى 6 سنوات على مستوى المحافظة.

إغلاق 394 مركز دروس خصوصية وحضانة أطفال بالشرقية

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال 1349 فرقة طبية مدربة، بواقع 313 فرقة بالحضر، 1036 فرقة بالريف، منها 469 فرقة ثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بمحافظة الشرقية، 880 فرقة متحركة "بالنوادي الكبرى ومراكز الشباب، وأماكن التجمعات".  

Advertisements
الجريدة الرسمية