رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"يالا يا بني على بيتك".. مدير مرافق الدقهلية يطرد الأطفال من السيبرات بسبب كورونا | فيديو

غلق سناتر الألعاب
غلق سناتر الألعاب بالمنصورة

"يالا يا بني على بيتك أنت وهو.. إحنا بنحافظ على صحتكم".. كلمات وجهها العميد وائل الشربيني مدير شرطة المرافق بمحافظة الدقهلية للأطفال والطلبة، المتواجدين بالسيبرات حال قيادته حملة مكبرة لغلق السيبرات وسناتر الدروس الخصوصية والكافيهات والمقاهي لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

 جاء ذلك خلال حملات مكثفة شنتها الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالدقهلية على سناتر الدروس الخصوصية بمدينة المنصورة.

تعقيم مدارس الدقهلية خلال فترة تعليق الدراسة لمواجهة فيروس كورونا

وأسفرت الحملات عن غلق 317 سنتر دروس خصوصية وسيبر وتشميع 6 سناتر للدروس الخصوصية، وتم ضبط 6425 مضبوطة، وحرر 213 محضرًا متنوعًا.

 

 

قاد الحملة العميد وائل الشربينى مدير المرافق، والرائد فاروق حماد وكيل المرافق، والرائد محمود يعقوب رئيس المباحث والنقيب أبو المعاطى غنام.

 

 

وعلى صعيد آخر أعلن الدكتور أيمن مختار مافظ الدقهلية، حظر الشيشة بالمقاهي والكافتيريات، وإيقاف جميع الأسواق الأسبوعية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها محافظة الدقهلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 وأكد “مختار” على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات حيال المخالفين، ومصادرة المضبوطات فورًا. 

 

 

وكلَّف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة المرافق بتنفيذ القرار بكل حسم وحزم حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

وقرَّر محافظ الدقهلية عدم انعقاد الاجتماعات والندوات والمؤتمرات ذات الكثافة العالية بنطاق المحافظة.

 

 

كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف نشر ملصقات وإرشادات التوعية الصحية فى جميع المنشآت والأماكن العامة والجهات التابعة للمحافظة والمدارس والجامعات بالتعاون مع قطاعي الصحة والطب البيطري، مشيرًا لأهمية المرور على المدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إجراءات التطهير والنظافة خلال فترة تعطيل الدراسة.

 

 

يذكر أن المحافظة اتخذت عددًا من الإجراءات الخاصة بالعمل بديوان عام المحافظة والدواوين التابعة لها بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات لتوفير بيئة عمل صحية آمنة للموظفين بما يضمن انسيابية العمل بكفاءة وفعالية حيث وجَّه المحافظ بإلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية، كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة.

 

 

كما قرر المحافظ إيقاف جميع الأسواق الأسبوعية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ القرارات المشار إليها والتأكد من عدم تنظيم الأسواق للحد من تواجد تجمعات كثيفة للمواطنين.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم تعليق العمل بسناتر التعليم بنطاق المحافظة، وهناك حملات يومية لغلقها بالتنسيق والتعاون مع مديرية أمن الدقهلية، وفي ذات السياق قال هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية: إن هذه القررات وتلك الإجراءات التي اتخذتها محافظة الدقهلية تستهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وحياة المواطنين مؤكدًا على استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة لنجاح منظومة الوقاية بنطاق المحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية