رئيس التحرير
عصام كامل

دعوات لإقامة صلاة الغائب على الضحية الثانية لكورونا بالدقهلية

صورة الضحية الثانية
صورة الضحية الثانية لفيروس كورونا

دعا عدد من أبناء الدقهلية وخاصة أهالي بلقاس في محافظة الدقهلية إلى صلاة الغائب علي الضحية الثانية لفيروس كورونا عقب دفنه في الساعات الأولي من صباح اليوم بمقابر عائلته عقب عودته من الحجر الصحي. 

 

وشيع جثمانه في مقابر الأسرة بالقرية، وفقًا للاشتراطات الصحية التي أقرتها وزراة الصحة في هذا الصدد. 

 

اقرأ أيضا: 

إيقاف الأسواق وحظر الشيشة بالمقاهي والكافيتريات في الدقهلية 

 

وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أصدر بيانا أكد فيه وفاة الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا المستجد من أبناء الدقهلية.

 

وأشار البيان الذى أعلنته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى لوزارة الصحة لوفاة الحالة الثانية للموطن المصرى واحد أبناء مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية ويدعى أحمد عالي عامر 50 سنة.

 

و أشار البيان الصادر عن الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى لوزارة الصحة الى أن المتوفى الثانى بفيروس كورونا بالدقهلية كان مخالطًا للسيدة المصرية التي توفيت في 12 مارس الجارى بالدقهلية، مشيرا إلى إيجابية الفحص الذى أجرى على أسرة المتوفى لفيروس كورونا “كوفيد 19” المستجد والبالغ عددهم 3 وأنهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة لرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مصريًا، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة وآخرين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

واكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ضرورة تكثيف نشر ملصقات وإرشادات التوعية الصحية فى جميع المنشآت والاماكن العامة والجهات التابعة للمحافظة والمدارس والجامعات بالتعاون مع قطاعى الصحه والطب البيطرى مشيرا لاهمية المرور على المدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إجراءات التطهير والنظافة خلال فترة تعطيل الدراسة. 

 

يذكر ان المحافظة اتخذت عددًا من الاجراءات الخاصة بالعمل بديوان عام المحافظة والدواوين التابعة لها بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات لتوفير بيئة عمل صحية امنه للموظفين بما يضمن انسيابية العمل بكفاءة وفعالية حيث وجه المحافظ بإلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الالكترونية كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصه بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة. 

 

كما قرر المحافظ إيقاف جميع الأسواق الاسبوعية فى أطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ القرارات المشار اليها والتأكد من عدم تنظيم الأسواق للحد من تواجد تجمعات كثيفة للمواطنين.

 

واضاف محافظ الدقهلية انه تم تعليق العمل بسناتر التعليم بنطاق المحافظة وهناك حملات يوميه لغلقها بالتنسيق والتعاون مع مديرية امن الدقهلية، وفى ذات السياق قال هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية بان هذه القررات وتلك الاجراءات التى اتخذتها محافظة الدقهلية تستهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحرصا على صحة وحياة المواطنين مؤكدا استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة لنجاح منظومة الوقايه بنطاق المحافظة. 

الجريدة الرسمية