رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا يفعل نجوم الدوري الإيطالي في العزل الصحي؟

مباريات الدوري الايطالي
مباريات الدوري الايطالي

من التدريبات "المنزلية" للأرجنتيني باولو ديبالا إلى الاختبارات الفنية للإسباني فابيان رويث، وروح السخرية لدى الفرنسي تيو هرنانديز، يبحث لاعبو الدوري الإيطالي المعزولون بمنازلهم بسبب وباء كورونا، عن طرق جديدة للإبقاء على روحهم المعنوية عالية وكذلك لياقتهم البدنية في أفضل حالة ممكنة خلال أيام الطوارئ هذه.

ونشرت وكالة الأنباء الأسبانية EFE تقريرا كاملا عما يفعله هؤلاء اللاعبينم بالعزل الصحي بعد إيقاف الدوري الإيطالي حتى الثالث من أبريل المقبل، بسبب فيروس كورونا، والذي حال دون استمرار العمل في النوادي الرياضية.

فروض تدريبيه منزليه 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد أصبح الكثير من اللاعبين يتلقون "فروضا منزلية" من قبل مدربيهم كي ينجزوها بالبيت، مثل تدريبات العضلات واللياقة اليومية كي يكونوا في أفضل حالة بدنية ممكنة مع استئناف المنافسات.

تدريب منزلي لباولو ديبالا بقيادة حيوانه الاليف

ويتواجد ديبالا، مهاجم يوفنتوس، محبوسا بمنزله في مدينة تورينو مثل باقي زملائه من اللاعبين والجهاز الفني في النادي الإيطالي، بعد اكتشاف إصابة مدافع الفريق دانييلي روجاني بالمرض، الأربعاء الماضي واستغلوا خبراتهم فيما يتعلق بالمران داخل المنزل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف تمضية الوقت وبالطبع الحفاظ على لياقتهم.

وظهر "جوهرة" اليوفي خلال مقاطع فيديو نشرها عبر صفحته على شبكة (إنستجرام)، بينما يتدرب داخل غرفة بمنزله ويمارس أنشطة مثل تمرينات الإطالة والقرفصاء بالأوزان وتمارين عضلات البطن.

وأضاف مازحا أن كل ذلك تحت "متابعة" حيوانه الأليف، مؤكدا "هي تراقبني".

 

 

رودريجو بتدرب بغرفة الجلوس

وحذا زميله الأوروجوائي رودريجو بنتانكور حذوه حيث يتدرّب في المنزل أيضا، لكنه ابتكر فكرة مختلفة حيث أجرى "مباراة" صغيرة داخل غرفة الجلوس بالمنزل، وهو ما يظهر عبر المنصات الاجتماعية.

 

 

المواقع وسيلة لاعبي نابولي

أما لاعبو نابولي، الذين يقبعون في ببيوتهم أيضا، فقد بثوا عبر حساباتهم على الشبكات الاجتماعية صورا ومقاطع فيديو لتدريباتهم، ويبدو في خلفية بعض المشاهد بركان فيزوف الشهير الذي يقع في المدينة الجنوبية.

اختبارات فنية بمنشفة لفابيان رويث

أما الأندلسي فابيان رويث، أحد أكثر لاعبي نابولي لياقة في الأسابيع الأخيرة التي سبقت إيقاف الكالتشو، فقد نشر مقطع فيديو يداعب فيه لفافة من المناشف الصحية نظرا لعدم توافر كرة حقيقية لديه.

 

 

بيدجيكو وكروس فيت

بينما اتجه لاعبون آخرون مثل البوسني إدين دجيكو مهاجم روما إلى ممارسة تدريبات اللياقة البدنية من نوعية "كروس فيت".

مارسيلو وسكرينيار يتدربان بالدراجة

وفضل آخرون مثل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسلوفاكي ميلان سكرينيار لاعبا إنتر ميلان اللجوء إلى الدراجة وجهاز المشي.

مدرب ووهان الصيني: كنا نعامل كـ"فيروسات تمشي على قدمين" في إسبانيا

سخرية تيو هرنانديز 

ولم تغب الابتسامات والضحكات بالطبع في هذه الأوقات التي تخيم الطوارئ عليها، من أجل الإبقاء على الروح المعنوية، حيث عبر لاعب ريال مدريد السابق وميلان الحالي تيو هرنانديز عن اشتياقه "للخروج من المنزل" ولمس عشب الملعب بمقطع فيديو مضحك يظهر فيه بطريق على مواقع التواصل الاجتماعي.

التبرع برواتبهم 

لكن تيو وزملاؤه لم يكتفوا فقط بروح الدعابة، بل أنهم والجهاز الفني وموظفي الميلان تبرعوا مؤخرا بأجر يوم من رواتبهم السنوية لصالح مؤسسة (آريو) التي تعمل على الأرض في إقليم لومباردي شمالي البلاد، الأكثر تضررا جراء الوباء على مستوى إيطاليا.

وأودى الفيروس بحياة ألف و809 أشخاص في إيطاليا بينما أصاب 24 ألفا آخرين، ما دفع الحكومة لإغلاق جميع المحال بشكل مؤقت، مع استثناء المتاجر والصيدليات، للحد من وتيرة انتشار الوباء.  

الجريدة الرسمية