رئيس التحرير
عصام كامل

جمال محمد علي يكشف مصير الدوري وموقف الهبوط والصعود

جمال محمد على عضو
جمال محمد على عضو إتحاد الكرة

أكد الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة المصرى، أن عدد المباريات المتبقية فى مسابقة الدورى كبير جدا وهو دور كامل، وفارق النقاط بين أندية القمة لم تحسم اللقب بعد، ونفس الحال بالنسبة لأندية القاع التى تتنافس للهروب من الهبوط للدرجة الأدنى. 

أضاف نائب رئيس اللجنة الخماسية فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى أحمد شوبير، اللوائح لم تضم أى نصوص خاصة بتحديد بطل الدورى حال فرضت الظروف إلغاء الدورى الممتاز، مشيرا إلى أنه فى حال تم إلغاء مسابقة الدورى بشكل رسمى، سيبقى الوضع على ما هو عليه وكأن الموسم الحالى هو العدم سواء ولن يكون هناك هبوط أو صعود .

محمد فضل يكشف مصير لقب الدوري في حالة إلغاء المسابقة

أوضح نائب رئيس الجنة الخماسية أن الأمور شائكة أيضا وبنفس الدرجة فيما يخص دورى القسمين الثانى والثالث. 

وأكد جمال محمد على، أن اللجنة الخماسية كلفت مدير إدارة المسابقات بتجهيز أكثر من سيناريو للحفاظ على إستكمال مسابقة الدورى فى حال عودة النشاط سواء بعد 15 يوماً التى أقرتها الحكومة المصرية أو فى حال تم مد فترة التوقف لوقت آخر .

وتابع أن هناك اجتماعا قريبا للجنة الخماسية مع الجهات المعنية للاستقرار على القرار النهائى الخاص باستئناف النشاط الكروى من عدمه، مشددا على أن سلامة أعضاء المنظومة الرياضية أهم من أى بطولات محلية أو قارية.  

الجريدة الرسمية