رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب في المختبر.. أمريكا تدخل الحجر الصحي لمكافحة كورونا | فيديو وصور

فيتو

حالة من الرعب انتابت الولايات المتحدة الأمريكية عقب تفشي فيروس "كورونا" المستجد كوفيد 19، خاصة بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن فحوص فيروس كورونا في الولايات المتحدة ستجرى على نطاق كبير، منتقدا المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إحدى أهم المؤسسات الأمريكية في مكافحة الفيروس، لاستخدام نظام فحص، قال إنه سيظل دوماً "غير دقيق وبطئ بالنسبة للتعامل مع وباء كبير النطاق".  

مشروع قانون أمريكي أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة حزمة مساعدات لمواجهة انتشار فيروس كورونا في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت تشمل إتاحة فحوص مجانية وإجازات مرضية مدفوعة الأجر في محاولة للحد من الأضرار الاقتصادية للوباء الذي أغلق المدارس والأنشطة الرياضية والأعمال. وبدعم من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وافق المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بأغلبية 363 صوتا مقابل 40 على حزمة تتكلف مليارات الدولارات من شأنها توسيع برامج الضمان الاجتماعي لمساعدة من قد يفقدون وظائفهم خلال الأسابيع القادمة. ومشروع القانون نتاج مفاوضات مكثفة بين نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وستيفن منوتشين وزير الخزانة والموكل من ترامب لتولي المسألة.

ويمنح مشروع القانون إجازة مرضية وأسرية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين للمضارين من الفيروس. وستحصل الشركات على تخفيض ضريبي لمساعدتها في تغطية التكاليف.

وسيُسمح للموظفين بالحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر تصل إلى ثلاثة أشهر إذا خضعوا للحجر الصحي أو كانوا بحاجة إلى رعاية مرضى من أسرهم.

كما سيوسع مشروع القانون برامج الضمان الاجتماعي التي تساعد الناس في تجاوز التباطؤ الاقتصادي.

وسيعزز أيضا مساعدات البطالة وبرنامج قسائم الغذاء الذي يساعد 34 مليون شخص من أصحاب الدخل المنخفض على شراء سلع.

وسيعلق مشروع القانون قيدا جديدا كانت إدارة ترامب تعتزم تطبيقه في الأول من أبريل يلغي المزايا المتعلقة بقسائم الغذاء لنحو 700 ألف بالغ بلا أطفال وغير عاملين.

وسط تكهنات بـ 100 ألف إصابة.. تفاصيل الرعب الأمريكي بسبب كورونا | صور

ترامب ينتظر النتيجة

من ناحيته أكد الرئيس الامريكي  أنه أجرى الفحوصات الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه ينتظر النتائج، مضيفا أن "فريق مكافحة فيروس كورونا يعمل بأقصى طاقته لمكافحته".

وتعهد ترامب خلال مؤتمر صحفي بالقضاء على فيروس كورونا المستجد في البلاد والعمل على الوفاء بهذا العهد. وقال ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض حول كورونا: إنه يجب أن يكون لدى الولايات المتمحدة الأمريكية فحص مجاني للفيروس.

 

 

وأشار في كلمته إلى أنه تم تسجيل 50 حالة وفاة في بلاده جراء الإصابة بالفيروس، مضيفا أن هناك خطة لمواجهة كورونا تشمل توفير إجازات مدفوعة الأجر للعاملين.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه تم تخصيص 4 مليارات دولار لمكافحة الفيروس وأنه يعمل مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في هذا الصدد.

ولفت ترامب خلال حديثه إلى أنه خضع لفحص درجات الحرارة قبل عقد المؤتمر الصحفي في البيت الأبيض، وأنه لم يعرف نتيجة الفحص حتى الآن.

ورغم عدم معرفة ترامب بنتيجة الفحص لكنه أكدأن درجة حرارته قبل المؤتمر الصحفي كانت طبيعية.

ونوه ترامب إلى أن الإدارة الأمريكية تبحث تقييد حركة التنقل من وإلى أماكن بعينها داخل الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

 

فحص الصحفيين بالبيت الأبيض

كما أعلن البيت الأبيض إنه سيجري عمليات فحص درجات الحرارة لأي شخص يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا  حيث أجري الصحفيين فحص درجات الحرارة  قبيل مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول فيروس كورونا المستجد.

Advertisements
الجريدة الرسمية