رئيس التحرير
عصام كامل

متحدث الرئاسة: السيسي يكلف بتعليق الدراسة  لمدة أسبوعين.. وتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لمكافحة كورونا.. وبحث تطورات الطقس السيئ

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

وأكد السفير بسام راضي أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تناول مراجعة ما تم إجراؤه من قبل الحكومة والأجهزة المختصة في أحداث الأيام الماضية الخاص بالطقس السيئ والسيول واحتواء تداعيتها بشكل كبير جدا.

الطقس السيئ 

وبشأن مواجهة الطقس السيئ قال الرئيس عبد الفتاح السيسي : قد أثبت المصريون حكومة وشعبا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد.

الأجهزة التنفيذية

وأدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا.

المسؤولين الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث.

الفخر 

ولا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين

الجريدة الرسمية