رئيس التحرير
عصام كامل

الأوقاف السورية تعلق الدراسة بالمعاهد الشرعية وتوقف حلقات تحفيظ القرآن

وزارة الصحة السورية
وزارة الصحة السورية

أعلنت وزارة الأوقاف السورية، اليوم، اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، بناء على ما تقرر فى اجتماع مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة فى بيان، إنه بناء على ما تقرر في مجلس الوزراء بخصوص اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية الإضافية لتجنب حدوث أي إصابات بفيروس كورونا على الأراضي السورية، فقد تقرر:

أولا،ـ تعليق الدوام في جميع المدارس والثانويات والمعاهد الشرعية وجامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية ودور الأمان لرعاية الأيتام وأبناء الشهداء التابعة لوزارة الأوقاف، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت نطلع أبريل المقبل.

ثانياـ إيقاف حلقات التدريس الديني ومعاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره والتدريس الديني النسائي في جميع المساجد في الجمهورية العربية السورية اعتبارا من يوم السبت ولغاية يوم الخميس ٢ أبريل.

ثالثا، يوقف العمل بنظام البصمة في جميع المؤسسات التابعة لوزارة الأوقاف لمدة شهر من تاريخه.

إلى ذلك قالت الصحة السورية، إنه وحتى تاريخه ووفقا للتقارير الواردة من فرق الترصد والتقصي الوبائي التي تعمل على مدار الساعة في المعابر الدولية البرية – الجوية -البحرية والمؤسسات الصحية المعنية فإنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس المستجد في سورية حتى تاريخه إلا أن هذا لا يعني أننا بمنأى عن المرض كما أن ذلك لا ينفي احتمال وجود بعض الأشخاص الحاملين للفيروس والذين لم تظهر عليهم أعراض المرض بعد.

وقال البيان: إنه وحرصاً من وزارة الصحة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19” تؤكد الوزارة على ضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”.

 

وجددت الوزارة في بيانها حرصها على الاستمرار في نشر كل المعلومات المستجدة حول مرض كورونا وتطوراته في سورية بدقة وشفافية والإعلان عن أي حالة مثبتة فور تسجيلها.

وأهابت وزارة الصحة بالأخوة المواطنين توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء واتباع الإرشادات الصحية التي يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام الوطني.  

الجريدة الرسمية