رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب الطقس السيئ.. تهشم سيارات في انهيار سور جراج عمومي بالشرقية | صور

انهيار سور جراج عمومى
انهيار سور جراج عمومى بالشرقية

تسببت الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة في محافظة الشرقية اليوم الخميس إلى انهيار سور أحد الجراجات بدائرة مركز بلبيس مما أدى إلى تهشم عدد من السيارات دون وقوع خسائر بشرية.

وتعرضت محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة، وسط تحذيرات متواصلة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا..ضحايا الطقس السيئ..إصابة 9 أشخاص في حوادث متفرقة بالشرقية

 

من جانبها اتخذت المحافظات عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيئ، وتفعيل غرف العمليات والعمل على سرعة حل أي شكاوى قد تطرأ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، اليوم الخميس، نظرا لظروف الطقس السيئ.

اقرأ أيضا..بسبب الطقس السىء.. حريق هائل يلتهم محتويات محل ملابس بالشرقية | فيديو

ويستثنى من ذلك العاملون في المرافق الحيوية، التي تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

اقرأ أيضا..موجة أمطار شديدة تضرب الشرقية وتتسبب فى قطع الكهرباء (صور)

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الأمطار المتوقع سقوطها قد تصل لـ60 و70 ملي، مناشدا بعدم ركن السيارات في أماكن منخفضة أو بجوار الأشجار مع تقليل حركة المرور.  

وكانت قرى ومدن محافظة الشرقية، شهدت تغيرات مناخية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية،والطقس البارد وتكاثف للسحب المنخفضة، صاحبها سقوط أمطار متفاوتة، ما بين المتوسطة والغزيرة على أوقات متباينة ما أدى إلى تباطؤ حركة مرور المركبات بالطرق الفرعية والسريعة.

اقرأ أيضا..الأهالي يلجأون لـ«بلاعات الصرف» لتصريف مياه الأمطار بالشرقية | فيديو

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للدفع بسيارت كسح المياه في المناطق التي شهدت تجمعات كبيرة من مياه الأمطار لرفعها فوراً وتهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

الجريدة الرسمية