رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة العالمية تكشف الفئات الأكثر عرضة لفيروس كورونا

منظمة الصحه العالمية
منظمة الصحه العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن الفئات الأكثر عرضة للإصابه بفيروس الكورونا المستجد.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه يمكن أن يصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا إلا أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود مثل الربو والسكر وأمراض القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض الكورونا ويسبب مضاعفات الكورونا .

ونصحت منظمة الصحة العالمية الأشخاص من جميع الأعمار باتباع الخطوات اللازمة لحمايه أنفسهم من الفيروس مثل غسل اليدين جيدا والنظافة التنفسية جيدا

 

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

 

اقرأ أيضا:

مجدي بعقوب يشارك بموتمر لطب القصر العيني

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها( index case)، مؤكدا أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

الجريدة الرسمية