رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم من يرى نفسه تحول إلى حيوان

تحول الانسان الي
تحول الانسان الي حيوان في المنام

قد يري الإنسان في المنام أنه تحول إلي حيوان أو أي مخلوق آخر مما يجعل صاحب الحلم  يستقيظ  وهو في حالة من القلق والخوف و التوتر الشديد نظرا لغرابة الحلم ، وفسر فقهاء تفسير الأحلام الحلم بأنه يحمل العديد من العلامات التي لها مدلول من الواقع ويختلف بالطبع من الرجل إلي المرأة أو الفتاة العزباء .

 

إذا رأى شخصًا في منامه أنه تحول إلى قطة، أو أي حيوان لا يؤكل في الواقع، فهي رؤيا مكروهة، تدل على الخضوع والخنوع والإذلال، كما تشير إلى التسلط والتعالي على الأضعف منه.

 

 وقال بعض المفسرين إن تحول الإنسان إلى قطة يدل علي أنه يأكل مال حرام من سرقة , ومن يري في منامه أنه تحول إلى طير، فهو حلم جيد ، ويدل ذلك علي إنه سوف يكون قائدا ويرأس أناسا في محيطه، قد يكون في العمل أو القبيلة أو غير ذلك، وإشارة إلى السفر الكثير.

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم الدجاج المشوي أو المطبوخ في المنام

 

إذا رأى شخص في منامه أنه تحول إلى عصفور، إن كان رجلا، فذلك يدل علي أنه ظالم، لا يعطي حق الغير، أو سياسي محنك ذي مال أو سلطة ويضر بالناس ويبخسهم حقوقهم، وقد يكون رجلا مازحا وضاحكا يلتف الناس حوله ويستمعون لحكاياته ويضحكون منها، إما إن كانت امرأة فذلك يدل علي جمالها وطيبة قلبها.

 

أما إذا رأى شخصًا في منامه أن رأسه رأس إنسان ولكن جسمه جسم حيوان، فيدل ذلك علي أن ابنه سوف يكون صاحب مال كثير ويصرف عليه، وإذا رأى رأسه رأس إنسان ولكن جسمه جسم ثعبان دل ذلك علي أنه يظهر ما يبطن، ولا يخفي عداوته لأحد.

 

وإذا رأى شخص في منامه أنه تحول إلى سمكة، دل ذلك علي خير وبركة ورزق كثير أو تجارة رابحة في الطريق إليه .

 

إذا رأى الرجل في منامه أنه تحول إلى طفل، فهذه رؤيا غير جيدة تدل على أنه لا يحسن التصرف، وأنه يُسيّر اموره بغير علم وبعدم وعي ونضج.

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم رؤية تمشيط شعر الميت في المنام

 

إذا رأت المرأة في منامها أنها تحولت إلى طفلة، فقد يعني ذلك أن ذنوبها ومعاصيها تُغفر إن شاء الله، وقد يعني ذلك سطحيتها وجهلها بأمور الحياة، وأنها عاجزة عن اتخاذ القرارات الصحيحة، وتحتاج إلى من يرشدها ويوجهها دائمًا لفعل الصواب، وإذا كانت ترى أنها طفلة وقصيرة أيضًا فيعني ذلك خسائر مادية أو مشاكل في وظيفتها ستؤدي إلى طردها من العمل والله أعلم .

الجريدة الرسمية