رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة السعودية تنفي تسجيل أي إصابة بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، وجود أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أن بلاده لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"،  نتيجة ما اتخذته المملكة العربية السعودية من إجراءات وقائية منذ ظهور أولى حالات المرض في الصين.

 

وأضاف الوزير: "نتابع بدقة جميع القادمين إلى المملكة، خصوصا من الدول التي تعاني من خطورة بهذا المرض، ويتم فحص أي حالة اشتباه والتأكد من سلامتها، وحتى الآن فحصنا 298 حالة اشتباه جميعها سليمة".

وشدد على أنه تم رفع "الاستعدادات الصحية لتعزيز الوقاية من هذا المرض، ونحن الآن في اجتماع اللجنة المشكلة من خادم الحرمين الشريفين والمكونة من 17 جهة مختلفة، لكي نعمل معا كمنظومة واحدة للوقاية من هذا المرض، وللاستعداد لا قدر الله في حالة ظهور أي حالات من هذا المرض في المملكة، وأوصي جميع المواطنين والمقيمين بالرجوع إلى وزارة الصحة في كل ما يتعلق بسبل الوقاية من المرض".

 

وكانت لجنة متابعة "كورونا"  بوارزة الحج والعمرة السعودية  قد أعلنت في وقت سابق أن الفحوصات المخبرية لم تظهر وجود أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

تزامناً مع فيروس كورونا.. مرض غامض يفتك بقرية إثيوبية

وأشارت اللجنة، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه "تم إيقاف النظام الآلي لإصدار تأشيرات العمرة، والبدء في دعم مراكز الإرشاد في مكة المكرمة والمدينة المنورة للعمل بالطاقة القصوى"، مؤكدة أنه تم وضع خطة عمل بالتعاون مع وزارة الصحة في كافة المنافذ، استعداداً لأي طارئ متعلق بالفيروس المستجد".

وأكدت اللجنة أنه "تم حصر وجود 469 ألف معتمر وزائر وقت إصدار قرار وقف التأشيرات، وغادر 106 آلاف معتمر منذ صدور القرار".  

الجريدة الرسمية