الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ابنه أعلن وصيته.. وفاة الدكتور محمد عمارة.. وتشييع الجنازة اليوم من مسجد الحمد بالتجمع

المفكر الإسلامي محمد عمارة
المفكر الإسلامي محمد عمارة

أعلن الدكتور خالد عمارة، نجل المفكر الإسلامي الكبير محمد عمارة، عن وفاة والده مساء أمس الجمعة، عن عمر يناهز 89 عامًا بعد رحلة قصيرة مع المرض.



وقال "خالد" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تُوفي أبي رحمه الله وطوال مرضه يُردد: الحمد لله.. الحمد لله.. الحمد لله، وحين تُوفي كانت على وجهه ابتسامة الرضا”.

وتابع: ”تُوفي أبي رحمه الله وهو يُوصي بإكمال مشاريعه الفكرية وكُتبه وأبحاثه.. تُوفي أبي رحمه الله وهو راضٍ عن الجميع وسامح الجميع حتى مَن ظلمه أو ضايقه يومًا ما، ولا يحمل في قلبه الأبيض الطيب أي حقد أو ضغينة لأحد.. تُوفي أبي رحمه الله وهو يدعو لنا ولكل البشر بالخير والهداية.. تُوفي أبي رحمه الله وعلى وجهه نور جميل”.

وأضاف: “أشكر زملائي الأطباء وزملائي الممرضين وكل مَن ساعد على أن تكون رحلة المرض القصيرة بدون معاناة وبدون ألم وتحفظ كرامة أبي وراحته ورضاه”.

الأزهر يشيد بقرار السعودية تعليق تأشيرات العمرة بسبب "كورونا"

وأوضح أن صلاة الجنازة ستكون اليوم السبت بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس بجوار مجمع المحاكم، بعدها سيتم التوجه  لدفنه في قريته صروة، مركز قلين، محافظة كفر الشيخ.

والمفكر الإسلامي محمد عمارة من مواليد 8 ديسمبر 1931، بقرية قلين بكفر الشيخ، حفظ القرآن الكريم وجوَّده وهو في كُتَّاب القرية، درس الدكتوراه في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية - كلية دار العلوم - جامعة القاهرة 1975، والماجستير في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية - كلية دار العلوم - جامعة القاهرة 1970م، وحصل على ليسانس اللغة العربية والعلوم الإسلامية في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1965م، كما شغل عدة مناصب منها عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس تحرير مجلة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.  

 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067