رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد غرف السياحة: تدريب 100 ألف عامل بالمنشآت والفنادق

أحمد الوصيف رئيس
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية

قال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية: إنه تم إسناد عملية مراجعة وتقييم الهيكل الإداري وأنظمة الرقابة الداخلية واللوائح والإجراءات المعمول بها في الاتحاد إلى أحد بيوت الاستشارات الإدارية.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن البيت الاستشاري قام بعمل دراسة عملية وجاءت مخرجاتها متضمنة كافة اللوائح وأدلة السياسات والإجراءات وخرائط تدفق المستندات لكل إدارة بالاتحاد، وبدأ الاتحاد بالفعل بالأخذ بها وتنفيذها ومن المنتظر استيفاؤها كاملةً بعد الانتهاء من رفع مستوى الأجهزة المستخدمة وبرامج الحواسب الإلكترونية وصولاً إلى التحول الرقمي المنشود.

السياحة: عودة تنظيم رحلات العمرة دون غرامات بعد إنهاء تعليق التأشيرات

وأشار إلى أنه أنه تمت الاستعانة بأحد بيوت الخبرة الدولية لإعداد دراسة شاملة وتقييم للمركز المصري للقيادة الآمنة بهدف تطويره وتعظيم الاستفادة منه لخدمة القطاع السياحي وباقي القطاعات العاملة بجمهورية مصر العربية بهدف الحد من حواداث الطرق خاصة وأن المركز هو الأكبر والوحيد من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا المجهز بمضامير مميكنة للتدريب تحاكي المخاطر الحقيقية المحتملة أثناء القيادة، وبدء تنفيذ كافة التوصيات التي جاءت بالتقرير كما تم استكمال الهيكل الإداري بالمركز. 

 أوضح أنه تم تدريب أكثر من 7 آلاف متدرب في قطاع المنشآت الفندقية والمنشآت السياحية (المطاعم) والعاديات والسلع، وذلك خلال الفترة من الأول من يوليو للعام الماضي وحتى الـ 31 من يناير الماضي، كما بلغ عدد المتدربين بالمركز المصري للقيادة الآمنة من سائقي السياحة والقطاع الخاص إلى 4 آلاف  و577 متدربا. 

وأكد أن الاتحاد مستمر في تنفيذ خطته التدريبية بالتعاون مع الغرف وتمويلها سواء من خلال برنامج تأهيل وتطوير التعليم الفني أو من خلال شركاء العمل السياحي ومن المخطط أن يبلغ عدد المتدربين بنهاية هذه الدورة حوالي 100 ألف متدرب.

الجريدة الرسمية