الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: عودة تنظيم رحلات العمرة دون غرامات بعد إنهاء تعليق التأشيرات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت غرفة شركات السياحة، أنه فور صدور قرار إنهاء التعليق المؤقت للعمرة سيتم تنظيم الرحلات دون أي أعباء إضافية أو غرامات.  



 

وقالت الغرفة إنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة بعد قرار الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة بناء على تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب الكورونا. 

 

وأوضحت الغرفة أن المتابعة تأتي في إطار متابعة الغرفة منذ فترة الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدول بشأن منع انتشار فيروس كورونا.

 

وقرر مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر، تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلي أرسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة الموقف علي مدار الساعة انطلاقا من حرص الغرفة على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم . 

 

اقرأ أيضاً: 

تنشيطا للسياحة الثقافية.. "الأعلى للآثار" يخفض تذاكر الأجانب 50% بـ3 محافظات 

 

وأكدت الغرفة التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفه مؤقته لثقتها في حرص السلطات السعودية علي سلامة وامن المعتمرين من كافة أنحاء العالم .

 

وأشار إلى أن الغرفة قامت فور صدور القرار السعودي باتصالات علي أعلى مستوي بالجهات المسئولة في كل من مصر والسعودية بجانب شركات الطيران وخدمات المعتمرين والفنادق بكل من مكة المكرمة، وابدت جميع الجهات تعاونا كبيرا، حيث تبذل الغرفة جهودا كبيرة لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة وبحق الموقف من الرحلات التي تم إلغاؤها بناء على قرار التعليق المؤقت.  

 

وناشدت الغرفة جميع المعتمرين بعدم القلق مطلقا، وأكدت أنه تم اتخاذ تلك الإجراءات للحفاظ علي سلامتهم. 

 

يذكر أن السلطات السعودية قررت وقف تأشيرات العمرة مؤقتا لمنع انتشار فيروس كورونا. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067