الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
ملف الاسعار

اتحاد الغرف التجارية: أسواق الأدوات المنزلية تأثرت سلباً بفيروس كورونا

اشرف هلال رئيس شعبة الادوات المنزلية باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة
اشرف هلال رئيس شعبة الادوات المنزلية باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة

أكد أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن انتشار فيروس كورونا وتراجع معدلات الاستيراد سوف يكون له تأثير سلبى على الأسواق بالتزامن مع احتفالات عيد الأم الشهر القادم.



 

وأوضح "رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن الأسواق تعانى من الركود منذ فترة وأى زيادات فى الأسعار نتيجة لتراجع حجم المعروض من البضائع والسلع سوف يزيد من معدلات الركود.

 

واشار"رئيس الشعبة" إلى أنه ليس من مصلحة التاجر ارتفاع الأسعار بعد توقف الاستيراد، فكلما ارتفعت الاسعار قلت الحركة على السلع والطلب، موضحا أن أى سلعة يكثر الطلب عليها ويكون المعروض منها أقل يرتفع سعرها، متمنيا أن يحدث انفراجة فى أزمة كورونا فى الفترة القادمة قبل حلول عيد الأم حتى لا ترتفع الأسعار.

 

اقرأ أيضا:

الغرف التجارية تنظم ندوة حول الإقرارات الضريبية.. الأحد

 

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن واردات مصر من الصين زادت خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الماضي إلى 9.582 مليار دولار مقابل 9.464 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق، بنسبة زيادة قدرها 1.2%.

 

وبحسب بيانات التجارة الخارجية لمصر الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تمثلت أهم الدول الموردة لمصر خلال الفترة من يناير الى ابريل العام الجارى هى "الصين، أمريكا، السعودية، تركيا، ألمانيا"، وجاءت الصين فى المركز الأول من بين الدول الخمس كأكبر دولة تستورد مصر منها، حيث بلغت قيمة الواردات منها نحو 4 مليارات دولار.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067