الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
قرار السعودية بشأن العمرة

بعد قرار السعودية بشأن العمرة.. "سياحة البرلمان": لا مانع من تعليق الحج بسبب كورونا

د محمد عبده عضو لجنة السياحة بالبرلمان
د محمد عبده عضو لجنة السياحة بالبرلمان

قرار السعودية بشأن العمرة.. أيد الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، قرار السعودية بشأن العمرة والذي يقضي بتعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف مؤقتا، بسبب انتشار فيروس كورونا. 



قرار السعودية بشأن العمرة

وقال عبده في تصريح خاص لـ”فيتو”، ان ذلك القرار هو حق أصيل للمملكة السعودية، حيث يندرج تحت مهام الحفاظ على الأمن القومى السعودى، والحفاظ على صحة المواطنين السعودييين، وهى خطوة أحيي المملكة  عليها، منتقدا موقف شركة مصر للطيران في ذات الوقت من استمرار رحلاتها للصين، قائلا: "إصرار وزارة الطيران على تسيير خطوط سير للصين، هو عدم تقدير لصحة المصريين، حيث يعرض أمن البلاد للخطر بنقل العدوى".

 

اقرأ أيضا: 

قرارات جريئة للسعودية لمواجهة "كورونا"

 

وحول آثار قرار السعودية بشأن العمرة القاضي بتعليق دخول المعتمرين لأراضى المملكة، على المعتمرين المصريين، قال: "قرار نحترمه، ولن يؤثر في شيء، فأداء العمرة متاح في أوقات مختلفة ولن يحدث شيء لو لم يؤدِ المصريين العمرة هذا العام".

    

وردا على مدى إمكانية استمرار ذلك الوضع وتطبيقه على موسم الحج، أكد أنه أمر يرجع للملكة السعودية، صاحبة القرار، ولا مانع منه حفاظا على صحة المواطنين، وسوف نحترم قرار السعودية لأنه يحافظ على الأمن القومى وصحة المواطنين". 

 

وطالب عبده، وزير الطيران المصري، بإعادة النظر في تسيير خطوط طيران مع الصين، حفاظا على صحة المصريين، واصفا تلك الخطوة، بالاستهتار تجاه حياة المصريين. 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067