الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نقص أسرة العناية المركزة يقتل مرضى قنا.. وشاب: بعت الجاموسة علشان أدخل والدي مستشفى خاص

مستشفي قفط التعليمي
مستشفي قفط التعليمي

علي أبواب مستشفيات قنا يصطف العديد من المرضي طوابير انتظار  للفرج، وكل أملهم خلو سرير ليتم حجزهم، رحلة يعانيها يومياً المرضى وأهاليهم بحثاً عن سرير في العناية المركزة بمستشفيات المحافظة.



وقال أحمد اونسي ،أحد أبناء قنا:” نعاني بشكل يومي من عدم وجود أسرة بالعناية المركزة بمستشفيات المحافظة ، والمستشفيات الخاصة السرير الليلة تتكلف مايزيد عن أربعة آلاف جنيه وهو مايعد كارثة بكل المقاييس فقد تظل الحالة بالأيام بل وقد تصل إلي عدة شهور”.

وسرد صابر محمود علي ، أحد أبناء قرية كرم عمران، معاناته أثناء مرض والده وقال:” ذهبت بوالدي لأحد المستشفيات العامة ولم أجد سريرا  فاضطررت للذهاب إلي مستشفي خاص والذي استنزفني ماديا:”

وتابع:” مكانش معايا فلوس فبعت الجاموسة عشان أعرف أدخل والدي مستشفي خاص وفي 4 أيام صرفت حوالي 20 ألف جنيه ووالدي توفاه الله“.

وأكد منصور أحمد صالح، أحد أبناء مركز أبوتشت، أن المستشفيات في المحافظة ليس بها خدمات تذكر، والعثور على سرير بالعناية لا يوجد إلا في مستشفى قنا العام والجامعي، والحصول عليه أمر بالغ الصعوبة نظرا لعدد المرضى الكبير الذين يترددون عليهما.

واستطرد:” المستشفيات في المحافظة ما بين تحت الإنشاء أو ليس بها إمكانيات ولايوجد بها أطباء مثل قفط التعليمي التي يوجد بها أسرة ولاتعمل لعدم وجود أطباء” .

صحة قنا: توقيع الكشف وعلاج 3 آلاف حالة مرضية خلال قافلتين

من جانبه قال اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا، إن قطاع الصحة بالمحافظة يضم 11 مستشفى عام ومركزي ونوعي بها 975 سرير و14 مستشفى خاصة بها 502 سرير و8 أقسام للحضّانات تضم 120 حضّانة و10 مراكز غسيل كلوي تضم 234 ماكينة غسيل إضافة إلى 245 وحدة صحية تُقدم خدماتها للمواطنين بالقرى وبنك دم إقليمي لتوفير فصائل الدم المختلفة للمرضى على مستوى المحافظة كما تضم المحافظة  50 نقطة إسعاف على الطرق السريعة و28 نقطة إسعاف داخل المدن والقرى.

وأكد المحافظ، أن الصحة تعد أحد القطاعات ذات الأولوية والتي سيعمل على تطويرها وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة .

 

وأشار إلى أنه تم تكليف وكيل وزارة الصحة بعمل حصر كامل بالمنشآت الطبية وعدد أسرّة الإقامة وأسرّة العناية المركزة وعدد الحضانات ووحدات الغسيل الكلوي وعدد الأسرّة بها وتحديد الاحتياجات اللازمة في هذا القطاع سواء من حيث القوة البشرية أو الأجهزة الطبية أو إدخال أقسام وتخصصات جديدة بالمستشفيات وإعداد المقترحات لتوفير تلك الاحتياجات بهدف توفير خدمة طبية لائقة للمواطنين .

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067