السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"تنمية التجارة": انخفاض الأسعار بنسبة ٣٥% بسبب المناطق اللوجيستية والأسواق التجارية الجديدة

مؤتمر جهاز تنمية التجارة الداخلية
مؤتمر جهاز تنمية التجارة الداخلية

قال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين: إنه سيتم  الإعلان قريبا عن استثمارات أجنبية جديدة فى مجال إنشاء المناطق اللوجستية وأسواق تجارية كبرى بالعديد من المناطق، الأمر الذى سينعكس على توفير السلع وتقليل حلقات التداول.



 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يعقده جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين اليوم الثلاثاء للإعلان والترويج عن فرص استثمارية  فى العديد من المحافظات لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى وسلاسل تجارية إن تلك الفرص ستنعكس على انخفاض الأسعار لصالح المستهلك بجانب أيضا توفير فرص عمل.

 

ولفت إلى أن التوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية والأسواق التجارية الكبرى سيعمل على تقليل حلقات التداول بين السلع والحد من الهدر والفاقد من هذه السلع وأيضاً تقليل تكاليف النقل الأمر الذى سيؤدى إلى انخفاض أسعار السلع إلى ما يقرب من 25 إلى 35%.

 

اقرأ أيضاً:

تنمية التجارة: إنشاء مركز معلومات عن نشاط التجارة فى مصر قريبا 

 

جاء ذلك خلال انعقاد  المؤتمر الصحفى  لجهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين تحت عنوان "شارك النجاح .. فى الفرص الاستثمارية 2020 " للإعلان والترويج عن فرص استثمارية فى العديد من المحافظات لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى وسلاسل تجارية بالعديد من المناطق المختلفة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير واتاحة المنتجات والسلع الغذائية  فى مختلف المحافظات بجانب تكوين وتأمين مخزون استراتيجى من السلع الاساسية يكفى لعدة أشهر، وذلك تحت رعاية الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وبحضور كبار المستثمرين فى المجالات المختلفة.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067