الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خالدة للبترول تضع خطة لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز

وزير البترول
وزير البترول

تخطط وزارة البترول خلال العامين المقبلين لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز والمتكثفات بهدف تقليل الاستيراد من الخارج. 



وتنفذ شركة خالدة للبترول التي تعد من أكبر 5 شركات إنتاج الزيت الخام والغاز في مصر، خطة لزيادة معدلاتها من الإنتاج اليومي للبترول من مناطق امتيازها مع الشريك الأجنبي شركة أباتشي الأمريكية. 

وكشف تقرير صادر من شركة خالدة للبترول، أنه من المخطط حفر ٨٠ بئرا خلال العام الجاري بواقع ٢٩ بئرا استكشافيا و ٥١ بئرا تنمويا إلى جانب عمليات إكمال وإعادة إكمال الآبار بهدف تحقيق معدلات إنتاج تقدر بنحو ١٥٠ ألف برميل زيت خام ومتكثفات يوميا و ٧١٥ مليون قدم مكعب غاز طبيعي يوميا إلى 1735برميل من البوتاجاز.

وحفرت شركة خالدة للبترول، خلال  النصف الأول من العام المالى الحالي ٣٠ بئرا استكشافيا وتنمويا لدعم الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز، وكان أبرز  الاكتشافات التي تحققت هي البئر بركات العميق بمعدلات إنتاج أكثر من ٤٠ مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي.

البترول: الصحراء الغربية في صدارة مناطق إنتاج الزيت الخام

وتنفذ خالدة للبترول خلال العام المالي الحالي حفر ٦٧ بئرا بواقع ٣٠ بئرا استكشافيا و ٣٧ بئرا تنمويا لإنتاج الزيت الخام والغاز إلى جانب عمليات إعادة اكمال الآبار باستثمارات تصل إلى 732 مليون دولار. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067