الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الثقافة تنفذ مشروع معرض كتاب القرية فى الوادى الجديد

قصر ثقافة الخارجة
قصر ثقافة الخارجة

أعلن مدير عام مديرية الثقافة الجماهيرية بمحافظة الوادي الجديد، محسن حسب عن تنفيذ مشروع " معرض كتاب القرية بمركز الداخلة".



وأكد أن المعرض مقام حاليًا بقرية الراشدة، وتنوعت عناوين الكتب بالمعرض ما بين الآداب والفنون والتاريخ والفلسفة والطفل وغيرها من المجالات المتعددة التي تلبي احتياجات أبناء القرية من الكتب المتنوعة، من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة من الكتب والموسوعات ومجلات قطر الندى للطفل وكلها بأسعار رمزية.

وأضاف محسن، أنه يقام على هامش المعرض ورش تعليم الرسم للأطفال، ويجري عقد ندوات لأهالي القرية عن الانتماء والمواطنة وصالون للشعر وعروض فنية لفرق الموسيقى العربية والتنورة وكورال الأطفال.

وأوضح أن المعرض جرى إقامته في قرية المنيرة بمركز الخارجة، ثم مركز بلاط، وحاليًا بقرية الراشدة بمركز الداخلة، وجاري حاليًا التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لإقامة معارض كتاب مماثلة بالمدارس بالمناطق البعيدة والنائية، بهدف الوصول بالخدمة الثقافية لجميع ربوع الوادي الجديد. 

صحة الوادى الجديد تدفع بقافلة طبية لقرى بولاق بمركز الخارجة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

وكانت مديرية الثقافة الجماهيرية بمحافظة الوادي الجديد، بدأت تنفيذ مشروع معرض كتاب القرية بقرية المنيرة يوم 9 فبراير الجاري بقرية المنيرة بمركز الخارجة ويوم 11 من نفس الشهر بمركز بلاط.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067