الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

متى يتم إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الوزارة تجيب

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين

أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أنه سيتم إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين فور اعتماد الميزانية المخصصة لذلك.



وأضاف لـ"فيتو" أنه من المقرر أن تتم إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا ثم الأقل فالأقل، بهدف الوصول إلى الفئات الأَولى بالرعاية. 

مستشار وزير التموين للتكنولوجيا: تسجيل رقم الهاتف لا يهدف لحذف المواطنين أو معرفة أصحاب الفواتير المرتفعة (حوار)

وتعتمد وزارة التموين في مسألة إضافة المواليد على تنقية قاعدة البيانات وحذف غير المستحقين للدعم، من خلال الانتهاء من مراحل الاستبعاد وفحص كافة التظلمات على استبعاد غير المستحقين للدعم، ثم العرض على مجلس الوزراء لتحديد موعد إضافة المواليد الجدد وفقًا للفئات الأكثر احتياجًا ثم الفئات المتوسطة. 

وتستهدف وزارة التموين استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قِبل الدولة لمستحقي الدعم من خلال تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه، واستحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، بالإضافة إلى استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأَولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067