الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام ضد هاني شاكر ورئيس استاد القاهرة بسبب أغنية "بنت الجيران"

هاني شاكر
هاني شاكر

تقدم المحامي حاتم السعيد ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، بسبب حفل استاد القاهرة الأخير، وما جاء فيه من ألفاظ لأغنية أداها مطرب شعبي على ملعب الاستاد احتفالا بعيد الحب، وهو ما أثار حالة من الجدل بين المواطنين. 



 

وجاء البلاغ ضد كل من رئيس هيئة استاد القاهرة، ورئيس نقابة المهن الموسيقية والذي جاء فيه:" التقدم بالبلاغ جاء بسبب حفل استاد القاهرة تحت ما يسمى حفل عيد الحب والذى نظمته إحدى شركات تنظيم الحفلات، ضم كوكبة من نجوم مصر والوطن العربي، وسط حضور جماهيرى كبير تعدىَ الـ80 ألف متفرج".

 

وتابع البلاغ :"ضم الحفل العديد من المفاجآت الضخمة وتوفير كافة الأمكانيات قبِل الجهة المنظمة ومن رجال الأمن تحت إشراف وزارة الداخلية، ولكن فوجئت كما فوجئ الكثير من الشعب المصرى بإحدى فقرات الحفل تضمن فقرة لمطربي المهرجانات حسن شاكوش ، عمر كمال، وما قدماه من أغان تخدش الحياء والذوق العام لما حَوت على عبارات مسيئة تدعو لتعاطى الحشيش والخمور وذلك فى مكان له مكانة خاصة لدى المصريين مثل استاد القاهرة والذى شَهِد مُنذ فترة قصيرة على حدثين كبيرين لاستضافته بطولتى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لمنتخب مصر للكبار ومنتخب مصر للناشئين والذى تُوجِت مصر بكأس أفريقيا للناشئين".

 

وأكمل مقدم البلاغ: "ذلك الاستاد الذى كان يُنظم به احتفالات وطنية ضخمة مثل احتفالات النصر فى 6 أكتوبر وغيرها من الحفلات الوطنية والذي كان يحضرها رئيس الجمهورية والوزراء والضيوف الرؤساء من كافة دول العالم. هل يُعقَل بعد كل هذا يقف هؤلاء المُدعَون أنهم مطربون يقفون ويغنون مثل هذه الأغانى؟!" . 

 

اقرأ أيضا: 

السيطرة على حريق كابل كهرباء في جامعة القاهرة 

 

وطلب مقدم البلاغ بفتح تحقيق فوري فى واقعة الاستــاد والتحقيق مع الواقفين على تنظيمها وكذلك إصدار أمر بمنع تكرار مثل تلك الحفلات المدمرة على أرض استاد القاهرة أو غيره من الأماكن مع إصدار قرار للمسئولين عن نقابة الموسيقيين موقف كافة المطربين غير المؤيدين بنقابة المهن الموسيقية عن غناء مثل تلك المهرجانات وما شابها وكذلك إلغاء تصاريح من كان منهم قد تحصل عليها وذلك لإنقاذ جيل جديد مهمته أن ينهض بمصر إلى بـــر الأمــان.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067