رئيس التحرير
عصام كامل

بعد انتهاء الحجر الصحي.. تطهير فندق الإقامة وإعدام المفروشات

الحجر الصحي
الحجر الصحي

غادر المصريون العائدون من مدينة ووهان الصينية من الحجر الصحي بمرسى مطروح، وذلك بعد إنهاء فترة الحجر المقررة بـ١٤ يوما، وسط حالة من الفرحة بينهم، ورفع أعلام مصر وردد البعض عبارات تحيا مصر، معربين عن فخرهم بدولتهم التي استطاعت أن تحميهم من فيروس الكورونا القاتل. 

"فيتو" ترصد خلال الأسطر التالية الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بالتنسيق مع فندق الحجر الصحي بعد إخلائه وذلك لعودة العمل لطبيعتها به. 

أكد مصدر بمديرية الصحة، أنه قامت وزارة الصحة بعد إخلاء الجميع الموجودين بالمعسكر بشكل آمن، ببدء حملات تطهير الفندق بأعلى معايير مكافحة العدوى وذلك بإرسال فرق طبية وعمال تطهير مدربة على هذا الشأن وذلك لتأمين الفندق من وجود أي عدوى محتملة. 

تعرف على الفرق بين الحجر والعزل الصحي لمواجهة فيروس كورونا بمطروح

وأضاف أنه بدأت الفرق عملها من اليوم ومن المقرر استمرارها حتى التأكد من تطهير جميع الغرف والشقق السكنية المستخدمة بالفندق، مشيرا إلى أنه تمت إزالة جميع المفروشات والأدوات التي استخدمت خلال فترة الحجر لإعدامها بالصحراء فصلا عن قيام إدارة الفندق بزيادة العمالة للتفرغ لأعمال النظافة والزرع والتشجير بالفندق.

وأوضح أنه من أحد الفنادق التي تعمل كأي فندق بمدينة مرسى مطروح، خلال فترة الصيف، حيث إنه يتم بعد ذلك أعمال الصيانة والتجميل السنوية التي يقيمها الفندق في الفترة الحالية لاستقبال موسم الصيف للعام الحالي بشكل طبيعي. 

الجريدة الرسمية