رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قادمون من الصين بعد مغادرة الحجر الصحي: مصر جعلتنا فخورين وقضينا فترة رفاهية | فيديو

صور تذكارية للعائدين
صور تذكارية للعائدين من الصين مع وزيرة الصحة

غادر المصريون العائدون من ووهان الصينية الحجر الصحي بمرسى مطروح، وذلك بعد إنهاء فترة الحجر المقررة بـ١٤ يوما، وسط حالة من الفرحة بينهم.

 

"فيتو" التقت بإحدى الأسر العائدة من ووهان الصينية، وذلك قبل مغادرتهم الحجر الصحي، لتتحدث عن فترة إقامتهم في الحجر الصحي وشعورهم أثناء انتشار الفيروس في مدينة ووهان الصينية.

 

ويقول أحمد عبد الله، أحد المصريين العائدين من الصين: إنه كان أحد المقيمين في مدينة ووهان الصينية مصدر الفيروس، وأن الفيروس انتشر في المدينة منذ شهر ديسمبر الماضي لكنه لم يعلم به إلا في منتصف يناير، مشيرا إلى أنه مع انتشار الفيروس قاموا هم و٢٣ آخرين بفترة حجر لأنفسهم في الصين، لا يتقابلون مع أحد.

التقاط صور تذكارية للطاقم الطبي فرحا بانتهاء مدة الحجر الصحي

وأضاف أنه بعد ذلك خاطب وزملاءه المصريين السفارة المصرية خوفا على أنفسهم وأسرتهم، لعودتهم إلى مصر، وقامت السفارة المصرية بإجلائهم بنجاح إلى مصر وتوفير طائرة خاصة على نفقة الدولة المصرية وعودتهم إلى أراضي الوطن.

وقالت زوجته: إنه منذ أن وصلوا إلى مصر وجدوا استقبالا حافلا لهم بالمطار حيث تخصيص أتوبيسات معقمة لاستقبالهم وتوصيلهم إلى الحجر الصحي، وكذلك معاملة حسنة ممن استقبلهم، فضلا عن توفير شقق سكنية لكل أسرة بمفردها بها ملابس جديدة ومستلزمات طبية ووقائية جديدة للاستخدام، وتوفير كمامات طبية لهم.

 

 

المصريون العائدون من الصين يرفعون أعلام مصر داخل الحجر الصحي بمطروح قبل المغادرة

وأضافت أنه كان يوجد وسيلة للتسلية في الشقق السكنية في الحجر الصحي كالتلفزيون وألعاب الأطفال في الحدائق أسفل الشقق لتوفير جو من الارتياحية.

وقالت: إنه كانت العقبة الوحيدة أمامهم هي عدم توافر شبكات الإنترنت لديهم مما أدى إلى عدم متابعة دراستهم التي تستكمل في الصين بشكل جيد خلال فترة الحجر. 

Advertisements
الجريدة الرسمية