رئيس التحرير
عصام كامل

خبير اقتصادي: العاصمة الإدارية مؤهلة لسياحة المؤتمرات

رامى جادوا رئيس البناء
رامى جادوا رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير العقارى

قال رامى جادوا الخبير الاقتصادى  رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير ، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستساهم بشكل كبيرة فى زيادة معدلات السياحة لمصر وإنعاش الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة فضلا عن جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والشركات للاستثمار فى مصر وجذب مزيد من العملة الصعبة .

وأضاف جادوا أن العاصمة الإدارية لها دور كبير فى تسريع معدلات التنمية لأنها تمتلك خصوصية الجذب ويتواجد بها مطار والتنظيم والأمان ومركز للمؤتمرات، ما يساعد على نقل مصر في مجال السياحة ويوسع مجالاتها بعدما كانت منحصرة فى الشواطئ والآثار.  

وأضاف أن سياحة المؤتمرات نوع مهم جدا وبحاجة إلى إعادة النظر، بحيث يتم تنظيم معارض عالمية تجلب سياح على مدار العام والعاصمة الإدارية مؤهلة لذلك جدا فهى تمتلك انسيابية فى التحرك داخلها وهذه السياحة تعطى العاصمة قيمة أكبر داعيا المستثمرين إلى المشاركة فى هذا النشاط .

وتابع: أن فكرة بناء مدن كاملة ذكية بأحدث التقنيات العالمية وبفنادق عالمية بإمكانها استقبال وفود من كل دول العالم فى مؤتمرات دولية، مهمة تستطيع الدولة تنفيذها بالتعاقد مع بنوك تمولها وتنتظر الحصول على أرباح المشروع، وعلى رأسها بنك الإسكان والتعمير أما المطور فليس باستطاعته ضخ مليارات فى هذه المشروعات. 

الجريدة الرسمية