رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: إصابة العاملين بالمستشفيات في الصين "مسألة خطيرة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصفت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إصابة العاملين في المجال الصحي بالصين بفيروس كورونا المستجد بالمسألة "الخطيرة".

وفي مؤتمر عقدته اليوم المنظمة حول فيروس كورونا المستجد، عبرت عن التزامها بتحقيق صحة أفضل للجميع، وعن دعمها للفريق الطبي الصيني الذي يعمل "دون نوم وفي ظروف صعبة جدا" منوهة إلى حاجة المنظمة لبيانات أكثر دقة، بهدف "دعم الاستجابة العالمية".

​وبينت المنظمة أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص لفهم آلية انتقال الفيروس، وأساليب العدوى، وشدة المرض وتأثير تدابير الاستجابة المستمرة التي تتخذها.

روسيا: فيروس كورونا لم يؤثر على علاقاتنا مع الصين

وقالت الصحة العالمية: "نحن نعمل مع نظرائنا الصينيين بشأن هذه القضايا، وهذا أيضًا جزء من نطاق عمل البعثة المشتركة بقيادة منظمة الصحة العالمية مع الصين".

وستعمل البعثة المشتركة على تنظيم ورش عمل متعمقة في المشكلة، ومراجعة البيانات مع الوزارات، وعقد اجتماعات مع المؤسسات الرئيسية العاملة في القطاع الصحي على المستوى الوطني والزيارات الميدانية في ثلاث مقاطعات صينية لفهم تطبيق وتأثير أنشطة الاستجابة على مستوى المحافظات والمقاطعات.

وتتألف البعثة من 12 خبيراً دوليا من منظمة الصحة العالمية وعدد مماثل من الخبراء الصينيين، وسيباشر الفريق عمله في نهاية الأسبوع المقبل. 

وقال تشينج يي شين، نائب وزير الصحة وعضو لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الجمعة، إن 1716 من العاملين في قطاع الصحة أصيبوا بفيروس كورونا توفي ستة منهم حتى يوم الثلاثاء.

ومن جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية، قند شوانج، اليوم، أن أكثر من 30 دولة و4 منظمات دولية قامت بإرسال معدات طبية إلى الصين من أجل المساعدة في مكافحة فيروس كورونا، من بينها عدد من الدول العربية.

Advertisements
الجريدة الرسمية