رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب كورونا.. إجبار الحيوانات الأليفة في الصين على ارتداء أقنعة الوجه| صور

الحيوانات في الصين
الحيوانات في الصين

أجبرت شركة  "PETS " المهتمة بالحيوانات، مالكي الحيوانات الأليفة في الصين علي وضع كمامات وأقنعة واقية علي وجوه حيواناتهم تجنبًا لتفشي فيروس كورونا القاتل.

 وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، تم نشر عدد من صور الحيوانات  التي ترتدي أقنعة واقية يدوية الصنع  على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان تم صنع العديد من أقنعة الوجه الواقية باستخدام الأدوات المنزلية  وأقنعة الوجه البشرية المستخدمة في غرف العمليات الجراحية، وتم عمل فتحات في أقنعة الوجه كي تمكن الحيوانات من الرؤية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، الي أن عدد الأقنعة المباعة للحيوانات الأليفة في الأسابيع الأخيرة ارتفع بشكل كبير، حيث إن أحد متاجر التجزئة على الإنترنت أكد  أنه يبيع 10 أضعاف كمية أقنعة الكلاب التي كان يبيعها من قبل، مشيرًا إلى وجود دليل للتعامل مع الحيوانات الأليفة وتجنب إصابتها بالكورونا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أصدرت من جانبها نصائح بشأن الفيروس والحيوانات، مشيرة إلى أنه إذا خرجت الحيوانات الأليفة واتصلت بشخص مصاب  فلديها فرصة للإصابة، لذلك  يجب أن تكون الحيوانات الأليفة معزولة عن الأشخاص المصابين، ويجب أن نكون حذرين مع الثدييات الأخرى، وخاصة الحيوانات الأليفة.

شفاء 6253 مصابا من فيروس كورونا

يأتي إنشاء أقنعة للحيوانات الأليفة في أعقاب حالة  الذعر التي يعيشها المواطنين في ووهان، حيث يواجه ما يصل إلى 50 ألف حيوان أليف محاصرين فرصة الإصابة بالمرض.

الجريدة الرسمية