رئيس التحرير
عصام كامل

أبومازن: صفقة القرن جاءت لتصفية القضية الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

بدأت، قبل قليل، جلسة مجلس الأمن الدولي، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، حول "خطة ترامب"أو ما تعرف إعلاميا بمسمى صفقة القرن.

وقال الرئيس الفلسطيني خلال كلمته في مجلس الامن "ان الرفض الواسع لصفقة القرن يأتي لما تضمنته من مواقف أحادية الجانب ومخالفتها الصريحة للشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ولأنها الغت قانونية مطالب الشعب الفلسطيني بحقه المشروع بتقرير مصيره ونيل حريته واستقلاله بدولته وشرعت ما هو غير قانوني من استيطان ومصادرة أراضي وضم للأراضي الفلسطينية".

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون لمساندة عباس فى كلمته أمام مجلس الأمن اليوم

وأضاف"صفقة القرن جاءت لتصفية القضية الفلسطينية وأؤكد على وجوب عدم اعتبارها أو أي جزء منها كمرجعية دولية للتفاوض لأنها صفقة أمريكية إسرائيلية استباقية وسنواجه تطبيقها على أرض الواقع" وتابع: صفقة القرن تحمل في طياتها الاملاءات والأبرتايد وتكافؤ الاحتلال بدلا من محاكمته على ما ارتكبه من جرائم خلال عقود.

ووجه شكرا للاسرائيليين الذين رفضوا صفقة القرن، قائلا "شكرا للإسرائيليين الذين عبروا بطرقهم عن رفضهم لـ"صفقة القرن" وبعض من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي"، مضيفا ان هناك وثيقة وقع عليها 300 ضابط إسرائيلي رفضوا خلالها صفقة القرن.  

الجريدة الرسمية