رئيس التحرير
عصام كامل

أوقاف المنيا تحذر من إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مساجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر الدكتور الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة أوقاف المنيا العاملين بالمديرية من إنشاء أية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى بأسماء مساجد حتى لا يتناولها البعض بصورة سيئة أو غير مسئولة وتتحمل كل إدارة مسئوليتها عند المخالفة للتعليمات .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا بمديرى الإدارات الفرعية وبحضور مدير الدعوة الشيخ حسانين عبد الحكم حسانين.

وشدد الشيخ عبد الرازق على ضرورة الحفاظ على المال العام من خلال المساجد خاصة الملحقات بالمساجد وعدم السماح باستغلال ملحق دون قيمة إيجارية وضرورة النزول على أرض الواقع لبيان مدى الالتزام بالتعليمات بشأن المساحة المستغلة بالفعل وفصل استهلاك الكهرباء والمياه عن استهلاك المساجد حتى لا تتحمل المساجد فوق طاقتها أو استهلاكها الفعلى وحتى لا يتربح أحد على حساب المساجد.

وحمل سلامة مديرى الإدارات ومفتشى المنطقة والفنى الهندسى وإمام المسجد والعاملين به المسئولية كاملة عند مخالفة التعليمات حفاظًا على المال العام. 

وأوصى بالتأكيد على تكثيف العمل الدعوى بجانب العمل الإداري الذى يتطلب دائمًا المرور الفعلى والنزول على أرض الواقع لمتابعة سير العمل بانتظام حتى نتأكد من قيام المساجد والعاملين بها بواجباتهم وأداء الغرض المنوط بهم فى مجتمعاتهم بما يُشعر الجميع بالإيمان الحقيقى الذى يبنى ولا يهدم ويعمر ولا يخرب واتخاذ الإجراء الفورى والقوى تجاه أية مخالفة للتعليمات وتكثيف النشاط الدعوى والمجتمعى بالقرى المستهدفة والتنسيق مع مؤسسات المجتمع بشأن تحقيق الهدف والتعاون لمصلحة الوطن وإبقائه بما يحقق الأمن الفكرى والتعايش السلمى وتعميق روح الولاء والانتماء بين أبناء الوطن. 

وحذر من استغلال ملحق مهما كان النشاط إلا بخطاب رسمى من المديرية شامل لكافة التعليمات ومتابعة تنفيذ تلك التعليمات على أرض الواقع والالتزام بالنشاط مسئولية الإدارة كاملة ونبه بضرورة التأكيد على مراجعة كافة الأمور المالية التى تحررها الإدارة والتأكد من صحة المنصرف لكل موظف حفاظًا على المال العام ورد المبالغ التى يتبين صرفها دون وجه حق حفاظًا على المال العام ويتحمل كل مدير إدارة ومحرر الاستمارات وكل من له توقيع على الاستمارات مسئولية ذلك أمام كافة الجهات.

وشدد على تواجد السجلات الخاصة بجميع الأقسام استعدادًا للدخول فى منظومة التحول الرقمى وضرورة تحديث ومراجعة البيانات الخاصة بالموظفين الذين تنتهى خدمتهم أو على ذمة قضايا أو تم القبض عليهم لأي غرض وسرعة إخطار المديرية وتحديث البيان واتخاذ كافة الإجراءات ومراجعة المستحقات المالية المحررة لهم ومدى صحة عملية الصرف لهم من عدمه واتخاذ كافة الإجراءات وسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات بالوزارة.   

«الأورمان» و«تحيا مصر» يطوران قرية القرايشة في المنيا

والتأكيد على الالتزام بالخطبة موضوعًا ووقتًا وكافة التعليمات الوزارية بهذا الشأن واتخاذ الإجراء الكافى المشدد تجاه من يخالف ذلك وفق اللوائح والتعليمات الوزارية بهذا الشأن وحال تقاعس الإدارة عن اتخاذ الإجراء حيال المخالفة يطبق الجزاء على الإمام أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة مع سرعة إخطار فضيلة وكيل المديرية وفضيلة مدير الدعوة بالمخالفة والإجراء الذى تم اتخاذه من قبل الإدارة. 

كما حذر الشيخ سلامة من إعطاء أحد من الأهالي أي نسخة لمفاتيح المسجد مهما كان وللحفاظ على قدسية المساجد ويمنع منعًا باتًا السماح لأحد باعتلاء المنبر أو أداء درس أو خاطرة من غير المرخص لهم أو المصرح لهم وعدم الزج بالمساجد أي صراعات حزبية أو سياسية أو عائلية أو أي تصرف يُخرج المسجد عن هدفه ورسالته وقدسيته وتتحمل كل إدارة مسئوليتها عند المخالفة للتعليمات.  

الجريدة الرسمية