رئيس التحرير
عصام كامل

البترول: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لـ10 ملايين وحدة سكنية | فيديو

فيتو

أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن الوزارة وضعت استراتيجية ومشروع قومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، موضحًا أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ أكثر 1.2 مليون وحدة سكنية خلال عام 2018 حتى  2019.

وأشار حمدي عبد العزيز في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك خطة موضوعة لتوصيل الغاز للمنازل في العام المالي الحالي لـ 86 منطقة وقرية جديدة يدخلها الغاز لأول مرة، ونستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى جميع مناطق مصر، وذلك بهدف تقديم خدمة حضارية للمواطن وتلافي أعباء أنبوبة البوتجاز ونقلها وتغييرها.

مصادر: توصيل الغاز لمليون وحدة سكنية بنظام التقسيط خلال العام الجاري

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول، أنه تم توصيل الغاز لـ 45 منطقة وقرية يدخلها الغاز لأول مرة وذلك خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مضيفًا: «منذ يوليو 2019 وحتى يناير الماضي تم توصيل الغاز لـ 724 ألف وحدة سكنية خلال  7 أشهر وعدد الوحدات السكنية التي دخلها الغاز الطبيعي حتى الآن أكثر من 10 ملايين وحدة سكنية».

وأوضح عبد العزيز أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، يتابع خطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل على مستوى قطاع البترول، لافتا إلى أن هناك توجيهات رئاسية بالانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في أسرع وقت.

الجريدة الرسمية