رئيس التحرير
عصام كامل

مفتي الجمهورية: "الأوقاف" بذلت جهودا كبيرة في خدمة كتاب الله

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

وجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على اهتمامه بعقد مسابقات القرآن الكريم العالمية المسابقات بشكل دوري، قائلا: إن هذه المسابقات تنير لنا الطريق لأن المحفظين مشاعل النور للبشرية كلها، ولدالقرآن الكريم هو نور أنزله في القلوب كما أخبر القرآن قال تعالى"قد جاءكم من الله نور وسراج منير" فالله نور السموات أنزل القرآن على نور وهو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف، أن مصر بقيادة السيسي والذي يرعى هذه المسابقة، له كل الشكر والتقدير فقد بذلت وزارة الأوقاف جهودا كبيرة في خدمة كتاب الله، مشيرا إلى أن مصر من أعلى الرتب إسنادا على مستوى العالم، لأنه إسناد قوى على مر التاريخ، وقد أحسنت للوزارة إطلاق اسم من أسماء القراء على المسابقة.

وأشار إلى أن مصر نفضت الغبار السيء الذي أرق العالم أجمع وذلك بفضل جهود الأزهر الشريف. وأردف: الإمام السيوطي عني بدراسة علوم القران وتفسير القرآن بالمأثور ثم جاء من بعده الشيخ محمد مصطفى شلبي عندما كتب كتابا وسماه تعليق الأحكام، مشيدا بالجهود التي تبذلها الدولة في سبيل تنوير الناس بنا يعينهم على أمر الحياة.

وانطلقت اليوم السبت فعاليات المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والتي تقام تحت اسم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، في نسختها السابعة والعشرين.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن جوائز المسابقة بقيمة مليون ومائتي ألف جنيه بزيادة 180 ألف جنيه عن العام الماضي، وتخصيص فرع خاص لحفظة القرآن الكريم من قارة أفريقيا.

ويشمل جدول أعمال المسابقة التالي:

1 – تنظيم فعاليات تثقيفية مصاحبة ودعوة الفائزين بمراكز متقدمة في المسابقات السابقة من داخل جمهورية مصر العربية لحضور الافتتاح ومعايشة المتسابقين بعض أيام المسابقة.

2- دعوة كبار القراء لحضور افتتاح المسابقة التي تحمل اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

3- إصدار مجلة منبر الإسلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية عددًا تذكاريًّا عن المسابقة.

4- تكريم عدد من القراء الحاليين المتميزين، وأسماء عدد من القراء الراحلين الذين لا تزال بصماتهم علامة بارزة في عالم القراءة.

اقرأ أيضا:

اليوم.. انطلاق المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم بمشاركة 63 دولة

5- تدشين موقع توثيقي خاص بالمسابقة على بوابة الأوقاف الإلكترونية، واعتماد جميع الفائزين في المسابقة من المصريين أعضاء مقارئ بغض النظر عن سنهم.

الجريدة الرسمية