رئيس التحرير
عصام كامل

مصادرة 16 طن دقيق وسكر وتحرير 3811 محضرا تموينيا بالشرقية

ارشيفية
ارشيفية

قالت فايزة عبد الرحمن وكيل أول وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن الإدارات التموينية المختلفة شنت خلال  شهر يناير الماضي عدة حملات مفاجئة على الأسواق بنطاق المحافظة.

واضافت “عبد الرحمن” ان الحملات أسفرت عن تحرير 3811 محضراً متنوعاً منها تحرير 2171 محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير640 محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

اقرأ ايضا..تحرير 1949 محضرا في حملات تموينية خلال أبريل بالشرقية

 

 

وتابعت: تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها 6 طن دقيق بلدى مدعم 82% و9 طن سكر 330 عبوة زيت و440 كيلو لحوم و59 كيلو أسماك و10 كراتين خل كما تم ضبط 3000 لتر سولارو300 لتر بنزين  و1300 كيس بلسم و63 عبوة مخصبات زراعية .

اقرأ ايضا..مصادرة 70 طن سلع فاسدة وتحرير 1351 محضرا بالشرقية

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم لوكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالأشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدى لظاهرة الغش التجارى.

الجريدة الرسمية