رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس بعد قليل

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخطاب متفائل جدا أمام الكونجرس الذي يلتئم بكامل أعضائه للاستماع إلى خطاب حالة الاتحاد، قائلًا: إنه يحمل "رسالة جيدة جدًا" فيما تتجه أنظاره إلى الانتخابات الرئاسية المقررة نوفمبر المقبل سعيًا لولاية ثانية.

ويجتاز الرئيس الأمريكي فترة جيدة عمومًا، فتبرئته المحتملة اليوم الأربعاء أمام مجلس الشيوخ حيث يحاكم بتهمة استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس تثبت أن الحزب الجمهوري جاهز لدعمه.

 

الرئيس الفلسطيني: "خطة السلام الأمريكية" تخالف كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي  

والقضية الأوكرانية التي كانت وراء إطلاق إجراءات عزله لم تؤثر على قاعدته الناخبة التي لا تزال وفية له بحسب ما أظهرت استطلاعات الرأي، كما أنه قبل 300 يوم من الانتخابات الرئاسية، تبدو المؤشرات الاقتصادية جيدة جدًا.

وما يزيد من الظروف المؤاتية للرئيس، الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي المنافس التي انطلقت في ولاية إيوا وانتهت بفشل مدو أتاح له البقاء تحت الأضواء في مركز اللعبة السياسية، وهو الموقع المفضل لديه.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي أعده معهد غالوب ونشر قبل ساعات من خطابه حول حال الاتحاد أن ترامب نال نسبة 49% من التأييد وهو أعلى مستوى يسجله منذ وصوله إلى السلطة في يناير 2017.

وخطابه حول حالة الاتحاد مرتقب عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (2,00 ت غ) في مجلس النواب حيث تم اتهامه على خلفية القضية الأوكرانية، وسيكون تحت عنوان "العودة الكبرى لأمريكا".

الجريدة الرسمية