رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الحرب في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم الحرب في
تفسير حلم الحرب في المنام عند ابن سيرين

 هناك العديد من المواضع التي ذكرت فيها رؤية الحرب في المنام، وأوضح الإمام ابن سيرين في تفسيراته لرؤية الحرب في المنام على أنها توتر وقلق نفسي وأسري.

كما أن رؤيتها في منام المتزوجة لا خير فيه ويجلب لها المشاكل والهموم مع الزوج، كما تدل رؤية الحروب داخل البلد أو القرية على كثرة الفتن والمعاصي وانتشار الفساد في البلاد.

تفسير حلم الغرق في البحر..  وهل له علاقة بالرزق؟

الحرب في حلم العزباء دليل على كثرة الأحداث المثيرة التي تمر بها في الواقع، وانتصارها في الحرب بشرى بالزواج القريب ونيل الأماني والأحلام بأمر الله.

تفسر رؤية العزباء للحرب من بعيد دون أي مشاركة أو تعاون منها لا خير فيها، ودليل على كثرة المشاكل والسوء الذي يصيبها من الأهل أو الأصدقاء.

كما تدل الحرب في منام المرأة المتزوجة على اقتراب الفرج من الله والحمل من بعد تعب وصبر.

مبارزة المرأة للعدو والانتصار عليه زوال للكرب وتخلص من المشاكل والخلافات التي تعاني منها مع الزوج وقد تكون بشرى بالحمل القريب.

تفسير حلم الحرب في المنام

 كما أن هناك دلالات عديدة لتفسير حلم الحرب في المنام دليل على النجاح والقدرة على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة.

استخدام أدوات الحرب في المنام دليل على كثرة الطموحات والأهداف البعيدة وربما يدل استخدام القوس على المكانة الرفيعة التي يحصل عليها الحالم في العمل.

الجنود الكثيرة في منام الرجل والمرأة لا خير فيهم حيث تعد من أكثر الرؤى التي تحذر الحالم بالمصائب والخلافات الأسرية والتي تجلب له أخبار سيئة.

في منام العزباء يرى فقهاء الأحلام أن كثرة الحروب ناتج عن الصراع بين العقل والقلب وقد تشير الرؤية للتفكير الشديد في أمر الإرتباط والشعور بالوحدة والله أعلم بالغيب.

 والحرب في الحلم كما يراه ابن شاهين دليل على التعلق بفتاة سيئة الخلق وعلى الرجل الحذر .

بينما في منام الفتاة العزباء تدل المصارعات والحروب على توتر الحالة النفسية وخسارة الكثير من الأصدقاء.

خوض الرجل الأعزب حرب خاسرة دليل على الارتباط بفتاة غير مناسبه له وتنذرة الرؤية باقتراب الإنفصال.

الجريدة الرسمية