رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نهائيات مبكرة محتملة خلال قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

نهائي الترجي والوداد
نهائي الترجي والوداد

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، قرعة دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تقام في السابعة مساء اليوم الأربعاء، في مصر، ويجريها الاتحاد الأفريقي “كاف”، بعد ختام دور المجموعات لهذه المسابقة، مساء السبت الماضي.

وخلال القرعة، سيتم وضع الفرق المتأهلة إلى مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات وهي مازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي، فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة في مجموعاتها، وهي الزمالك والأهلي من مصر والوداد والرجاء من المغرب.

وسيتم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع آخر من المستوى الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان صعدا من نفس المجموعة لدور الثمانية.

 

الأهلي والزمالك يترقبان قرعة دوري أبطال أفريقيا

 

وربما تسفر مواجهات دور الثمانية عن نهائيات مبكرة، حيث من المحتمل أن يلتقي الأهلي مع الترجي، ليكررا المواجهة بينهما في نهائي نسخة المسابقة عامي 2012 و2018.

ومن المحتمل أيضا أن يلتقي الترجي مع الوداد في إعادة لمباراتيهما بنهائي نسختي البطولة عامي 2011 و2019، اللتين حسمهما الفريق التونسي لصالحه، وكذلك ربما يلتقي الترجي مع الزمالك ليعيدا للأذهان أيضا لقائهما في نهائي البطولة عام 1994، الذي فاز به فريق باب سويقة، وقد يلعب أيضًا الزمالك مع صن داونز في تَكرار لنهائي نسخة 2016 التي حسمها الفريق الجنوب أفريقي لصالحه.

Advertisements
الجريدة الرسمية