رئيس التحرير
عصام كامل

تجهيز سجل مدنى لاستخراج الوثائق داخل مول بالقاهرة

سجل مدنى لاستخراج
سجل مدنى لاستخراج الوثائق داخل مول بالقاهرة

انتهى قطاع الأحوال المدنية، من تجهيز سجل مدنى لاستخراج كافة الوثائق داخل مول تجارى شهير بنطاق شرق القاهرة فى إطار الاحتفالات بعيد الشرطة الثامن والستين. 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت فى وقت سابق ، ادخال منظومة جديدة من الماكينات الخدمة تتيح الإستخراج الفورى لشهادات الميلاد المميكنة كمرحلة أولى عقب التأكد من شخصية المواطن ، وذلك من خلال إدخال بيانات المتقدم (الرقم القومى - رقم المصنع الموجود على جسم بطاقة الرقم القومى أسفل الصورة - إسم الأم كما ورد بشهادة الميلاد) بالإضافة إلى سداد مبلغ 50 جنيه قيمة الرسوم يتم سدادها نقدياً بالماكينة,وتعمل على مدار اليوم وموجودة بمقر قطاع الأحوال المدنية بالعباسية،وبمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة،على أن يتم تعميمها تباعاً على مستوى الجمهورية.

 وتم إنشاء 29 وحدة سجل مدنى جديدة،مع تطوير شامل ل 80 مقراً للأحوال المدنية من حيث الإنشاءات والأجهزة وأماكن الإنتظار كمرحلة أولى.

 تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطفل 2020 | فيديو جراف

كما جاء إنشاء موقع جديد للأحوال المدنية بميناء القاهرة الجوى للتيسير على المواطنين المترددين على الميناء (العائدين من الخارج – المغادرين للبلاد) والعاملين بالمطار الحصول على كافة مُصدرات قطاع الأحوال المدنية من شهادات (الميلاد – الوفاة – الزواج – الطلاق – القيد العائلى).

الجريدة الرسمية